هوى الشام

أعلنت شركة “واتساب” خلال الأيام القليلة الماضية عن الهواتف الذكية التي لن تدعم بعد الآن تطبيقها للدردشة و التراسل الفوري، و ذلك في خطتها للانتقال نحو دعم النسخ الأحدث من الهواتف الذكية.

و أعلنت “واتساب” أنه ابتداء من 31 ديسمبر الجاري ستوقف دعمها لمثل هذه الهواتف العاملة بإصدارات قديمة من أندرويد و iOS و Windows Phone تماماً وفق ما ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية.

واكدت الاخبار أن الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل أقدم من “أندرويد 2.3.7” أو “آي أو إس iOS 8” ستفقد إمكانية الوصول إلى “واتساب” اعتباراً من الأول من شهر فبراير 2020.

بمعنى آخر، إذ كان لدى المستخدم هاتف iPhone 4 أو إصدار أقدم، أو جهاز أندرويد صادر قبل عام 2011 (مثل Google Nexus One أو Samsung Galaxy S)، فمن غير المحتمل أن تتمكن من تثبيت “واتساب” من متجر “آب ستور” أو متجر “غوغل بلاي”.

و تقول واتس آب أن ما يزيد عن مليار مستخدم يستعملون تطبيقها للدردشة، فيما يشير خبراء إلى أن السبب في توقف عمل التطبيق على اﻷنظمة السابقة الذكر يرجع بالأساس إلى أسباب اقتصادية، حيث أن عدد مستخدمي واتس آب على هذه الأجهزة قليل جدا و بالتالي فالجدوى الاقتصادية من استمرارها منعدمة.