هوى الشام
عقدت اللجنة المركزية للتصدير في اتحاد غرف التجارة السورية اجتماعها الثالث في مقر الاتحاد بدمشق برئاسة عبد الرحيم رحال عضو مجلس إدارة الاتحاد، رئيس اللجنة.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع الصعوبات التي تعترض العملية التصديرية والمقترحات حيالها والتي تم طرحها خلال اللقاء مع وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية.

واشار بلال ابراهيم رئيس اللجنة الفرعية في غرفة تجارة وصناعة اللاذقية إلى أهمية قيام هيئة دعم وتنمية الانتاج المحلي والصادرات بتقديم الدعم الحقيقي للمشاركين في المعارض الخارجية مثل معرض غولف فود ومعرض سيال حيث لوحظ بأن رسم المشاركة من خلال الهيئة أكبر من الرسم المترتب على المشارك في حال قام بالمشاركة الفردية.

كما تطرق المجتمعون إلى موضوع تصدير الحمضيات والخضار وأهمية فتح اسواق جديدة للمنتج السوري مؤكدين أهمية العمل الدائم والمستمر واللقاءات المستمرة لرؤساء اللجان الفرعية في المحافظات مع المصدرين في محافظاتهم ونقل همومهم والمعوقات التي يتعرضون لها ورفعها إلى اللجنة المركزية للتصدير للتنسيق مع الجهات المعنية بغية تذليل هذه المعوقات وايجاد حلول سريعة لها، بما يشجع عملية التصدير ويوفر القطع الأجنبي لمصرف سورية المركزي.

وقررت اللجنة الاجتماع مع مصدري الحمضيات والخضار والفواكه في الساحل السوري في اللاذقية وبحضور مصدرين من لجنة سوق الهال دمشق وريفها.

SHARE