خاص هوى الشام
بمشاركة 260 شركة وطنية انطلق مساء اليوم معرض “صنع في سورية” التصديري للألبسة والنسيج ومستلزمات الانتاج – ربيع وصيف ٢٠٢٠ والذي ينظمه اتحادا غرف الصناعة والتجارة ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج في مدينة المعارض بدمشق.
ويستضيف المعرض الذي يستمر أربعة أيام زوار متخصصين من مختلف المحافظات بالإضافة الى ٦٠٠ َرجل أعمال عربي من العراق والأردن والسعودية والامارات والكويت وليبيا وقطر ومصر ولبنان.
ويتضمن المعرض مشاركات من مصنعي الألبسة في دمشق وحلب وحمص وطرطوس على مساحة تصل إلى 1450 مترا مربعا ويتخصص بالألبسة الرجالية والنسائية والولادية واللانجري والجوارب والقطنيات ومستلزمات الإنتاج وشركات الشحن والتوزيع.
وخلال افتتاح المعرض لفت وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر خليل الى المشاركة الكبيرة المتمثلة ب 260 شركة من قطاع الصناعات النسيجية الذي يعد من أهم القطاعات السورية حيث امتاز على مدى عقود طويلة و استطاعت من خلاله سورية دخول الأسواق العالمية عبر منتج قادر ومتميز على مستوى المواصفة والسعر.
الدكتور ابراهيم ميده مدير عام هيئة دعم وتنمية الانتاج المحلي والصادرات اشار بدوره إلى الاهمية الاقتصادية للمعارض التصديرية المحلية والتي من شأنها دعم سلسلة القيمة للمنسوجات السورية بدءا من العملية الزراعية وانتهاءا بالعملية التصديرية مبينا ان الهيئة تعمل باستمرار على دعم المنتج المحلي وتسويقه خارجيا
و في تصريح للصحفيين اكد رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية فارس الشهابي اهمية المعرض باعتباره متخصصا بتصدير الألبسة والمنتجات النسيجية السورية التي تتميز بجودتها وأسعارها التنافسية الى الأسواق الخارجية وبخاصة السوق العراقية داعيا الى العمل الجماعي و التعاون لدعم منظمتي الانتاج و التصدير باعتبارها الرهان لدعم الخزينة بالقطع الاجنبي و استقرار اسعار الصرف وتعزيز قوة الاقتصاد الوطني.
من جانبه اشار رئيس غرفة صناعة دمشق و ريفها سامر الدبس الى تفوق الصناعة السورية رغم السنوات الصعبة التي مرت عليها لافتا الى اهمية المعرض في استقطاب المستوردين من البلدان العربية وخاصة رجال الأعمال العراقيين و الفرص التي يقدمها كمنصة لعقد الصفقات والعقود من قبل المستوردين.
من جهته رئيس رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج أكرم قتوت اعتبر ان المعرض هو الاكبر من حيث المساحة و التنوع بمشاركة مختلف شركات الألبسة الولادية والرجالية والنسائية و اللانجوري وبأفضل وأميز المنسوجات التي تواكب الموضة بسعر تنافسي.
عضو اتحاد غرف التجارة السورية علي تركماني اكد ان المعرض يمكن ان يشكل فرصة لدخول المنتجات السورية الى الاسواق التي كانت تغطيها الصين فيما يتعلق بالالبسة وهو فرصة لاعادة المنتج السوري الى الاسواق المجاورة لاسيما العراق.
وكان المعرض التخصصي للالبسة والاقمشة و مستلزمات الانتاج خريف وشتاء ٢٠١٩/٢٠٢٠والذي اقيم في مدينة المعارض بين الثالث عشر وحتى السادس عشر من أيلول العام الماضي شهد نجاحا مميزا بمشاركة أكثر من مئة شركة سورية.
SHARE