هوى الشام

قال مسؤول بوزارة الصحة الإيرانية، اليوم الجمعة، إنه من المحتمل أن يكون فيروس كورونا الجديد انتشر في جميع مدن الجمهورية الإسلامية، بحسب ما أوردته وكالة “إرنا”.

وأضاف المسؤول، مينو محرز: “استنادًا إلى التقارير الحالية، بدأ انتشار فيروس كورونا في مدينة قم، ومع حركة السفر، وصل الآن إلى عدة مدن في البلاد، بما في ذلك طهران وبابل وأراك وأصفهان ورشت ومدن أخرى، ومن الممكن أن يكون موجودًا في جميع المدن الإيرانية”.

يأتي ذلك بعدما أعلن مساعد وزير الصحة الإيراني، علي رضا وهاب، اليوم، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء إيران إلى 18 مصابًا، ووفاة أربعة منهم.

وغرد علي رضا وهاب، عبر “تويتر”، قائلًا: “حتى الآن تم إحصاء 18 إصابة بفيروس كورونا في أنحاء إيران، 4 في العاصمة طهران، و12 في قم، و2 في رشت، 4 منهم لقيوا حفتهم”.

ونقلت وكالة “فارس”، اليوم الجمعة، عن وزير الصحة الإيراني أن هناك 24 حالة مشتبه بها بالإصابة بفيروس كورونا، هم الآن راقدون في المستشفى، وستتضح النتائج ويتم الإعلان عنها بعد أخذ الفحوصات المختبرية اللازمة.

كما أعلن وزير الصحة العامة اللبناني الدكتور حمد حسن تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد في لبنان.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن حسن قوله إن الإصابة تعود لسيدة تبلغ من العمر 45 عاماً موضحاً أن هناك حالتين اثنتين مشتبهاً فيهما ويتم التحقق من إصابتهما بالفيروس.

وكان قد صرح مصدر بمطار رفيق الحريري الدولي في لبنان اليوم الجمعة ،عن الاشتباه بأول حالة لفيروس كورونا الجديد لسيدة لبنانية قادمة من إيران، وأنه تم حجزها بالحجر الصحي بمستشفى الحريري الحكومي.

المصدر : سبوتنيك

SHARE