هوى الشام

أطلقت محافظة دمشق بالتعاون مع منظمةالهلال الأحمر العربي السوري اليوم حملة تعقيم واسعة عبر سيارات مزودة بمواد معقمة وتجهيزات كاملة وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية للتصدي لڤيروس كورونا المستجد والحفاظ على السلامة العامة.

وبدأت حملة التعقيم من ساحة يوسف العظمة وسط دمشق وهي مستمرة على عدة أيام حتى تشمل جميع شوارع وأحياءالمدينة.

محافظ دمشق المهندس عادل العلبي في تصريح للصحفيين أوضح أن حملة تعقيم شوارع وأحياء دمشق عبر سيارات خاصة تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها المحافظة للتصدي لڤيروس كورونا مؤكداً أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الوقائية من أهم عوامل التصدي لانتشار الفيروس.

وأشار العلبي إلى أن المحافظة شددت من اجراءاتها بهذا الخصوص من خلال حملات التعقيم وتكثيف الجولات على الأسواق للتأكد من التزام أصحاب المنشآت والمحال بالتعليمات واتباعهم الشروط الصحية اللازمة داعياً جميع المواطنين للالتزام والتصرف بمسؤولية وعدم الاستهتار بإجراءات التصدي لهذا الفيروس وحماية أبناء الوطن منه.

مدير النظافة في المحافظة المهندس عماد العلي بين أن ورشات المديرية تشارك في حملة التعقيم عبر ثلاث ورديات لتعقيم الشوارع الرئيسية والكراجات والأسواق وجسور المشاة مؤكداً أن العمال في الفترة الليلية سيعملون على شطف الشوارع والساحات لتشمل كل المدينة.

بدوره مدير إدارة المياه وإعادة التأهيل في منظمة الهلال الأحمر العربي السوري فراس فراس أوضح أن الحملة تشمل تعقيم الشوارع الرئيسية والساحات العامة والأسواق من خلال أربعة صهاريج إضافة الى شاحنات وضع عليها خزانات مياه مزودة بمواد تعقيم وسيارات خدمة مرافقة لها لتزويدها بالمواد مبينا أن الكلور المستخدم في التعقيم ليس تجاريا بل هو ذاته المستخدم في تعقيم المياه حيث تم تركيزه بنسب محددة تساعد على تعقيم الشوارع والاماكن التي سيتم استهدافها.

وأشار فراس إلى أن /50/ متطوعاً وعاملاً سيشاركون في أعمال التعقيم بأجهزة يدوية ضمن الخطة مؤكداً أن المنظمة ستعمم هذه الحملة في جميع المحافظات تباعاً خلال الأيام القادمة.