هوى الشام

بمتابعة محافظ دمشق المهندس عادل العلبي، تم تشكيل فريق خاص من كوادر مديرية النظافة للقيام بحملات توعية للإخوة المواطنين عن قانون النظافة رقم /49 /لعام 2004.

وأوضح المهندس عماد العلي مدير النظافة في محافظة دمشق أن مهام الفريق هي نشر وتعزيز ثقافة الالتزام بقواعد النظافة العامة والتعريف والتقيد بتعليمات قانون النظافة، بالإضافة إلى تنبيه المواطن لوجود غرامة مالية في حال مخالفة قانون النظافة حفاظاً على المدينة وإظهارها بالمظهر اللائق.

وأشار العلي أن الفريق تم إخضاعه لدورات تدريبية في مديرية التأهيل والتدريب وأن جولاته ستشمل أسواق وأحياء المدينة بشكل يومي.

و باشر الفريق مهامه اليوم من خلال قيامه بجولة تم خلالها توزيع نشرات توعوية على أصحاب المحال التجارية وشرح مضمونها بضرورة الالتزام بتعليمات النظافة، وشملت الأسواق التجارية التالية :
الحميدية _ الحريقة _ مدحت باشا.

تتزامن هذه الحملات مع الإجراءات الاحترازية الحكومية المتخذة للتصدي لڤيروس كورونا وأهمية التقيد بالتعليمات الصحية، وخاصة فيما يتعلق بالنظافة العامة وضرورة التقيد برمي القمامة في الأماكن المخصصة لها وبالطريقة الصحيحة دون أن تشكل خطراً على العمال أو المارة حرصاً على الصحة العامة.

SHARE