هوى الشام

في الدوري الكروي الممتاز مباريات حاسمة على القمة وعلى الهبوط وعلى صدارة الهدافين :

تنطلق في الخامسة من عصر اليوم (الخميس) مباريات المرحلة ما قبل الأخيرة من الدوري الممتاز في سبع مواقع مهمة، ثلاث منها تتنافس فرقها على القمة وثلاث على الهروب من الهبوط ومباراة واحدة خارج كل هذه الحسابات.
مباريات القمة تبدأ من اللاذقية بين تشرين والاتحاد وفيها يحرص تشرين على استمراره بالقمة والحفاظ الفارق الذي يفصله عن مطارديه والاتحاد ليس بوضع طبيعي بعد استقالة الإدارة لدرجة أن الشركة الراعية تكفلت بمصاريف الفريق في هذه المباراة بسبب إفلاس صندوق النادي.
الوثبة يستقبل الشرطة في مباراة سيضع فيها الوثبة عين على الفوز وعين على مباراة اللاذقية، وسعيه لنقاط المباراة سيكون من مبدأ أن أي تعثر فيها سيقضي على آخر آماله بالبطولة، حطين في مواجهة سهلة أمام الجزيرة بدمشق، صورة المنافسة هذه بمصلحة تشرين لأنه يمسك بزمامها، بينما يحتاج مطارديه فضلاً عن الفوز سقوط المتصدر ولو بالتعادل.
أما مباريات الهروب من الهبوط فقد تكون أشد سخونة نظراً لتساوي الفرق المهددة بالنقاط، الساحل والنواعير يستقبلان الطليعة والكرامة على التوالي وفوزهما أمر يندرج تحت الممكن وخصوصاً أنهما يملكان حافز البقاء، بينما تشتد المباراة على جبلة الذي يحل ضيفاً على الجيش في ملعب الجلاء بدمشق، وخشية جبلة من الهبوط تدفعه لتقديم مباراة يكبر فيها على إمكانياته ليرتقي إلى مستوى مستضيفه ويحقق مفاجأة تمنحه جرعة ثقة قبل مباراة الحسم الأخيرة.
كل الأجواء تشير إلى استمرار الصراع حتى الصافرة الأخيرة من الدوري دون أن نستبعد وجود مطبات قد تخلط كل الحسابات.
المباراة الأخيرة ستجمع الوحدة مع الفتوة على ملعب تشرين بدمشق، الفريقان بعيدان عن كل أشكال الصراع، الوحدة يسعى للفوز وصولاً إلى المركز الخامس إن تعثر الاتحاد، الفريقان لعبا السبت الماضي بكأس الجمهورية وفاز الوحدة بهدفين نظيفين وكانت بروفة ناجحة لمباراة اليوم، وكان الفريقان تعادلا في الذهاب سلباً بعد مباراة شهدت لغطاً تحكيمياً كبيراً.
في الأسبوع المقابل من الذهاب سجلت الفرق (12) هدفاً وشهدت ركلة جزاء واحدة للنواعير على الكرامة وخلت من البطاقات الحمراء.
على صعيد آخر فإن المباريات ستشهد صراعاً على قمة الهدافين بين المسجلين الكبار وهذا يخص محمد الواكد هداف الجيش والدوري برصيد (15) هدفاً يليه هداف الطليعة محمد زينو وهداف حطين مرديك مردكيان ولكل منهما (13) هدفاً ومحمد مرمور هداف تشرين وله (11) هدفاً.

المصدر :جريدة الوطن

SHARE