هوى الشام

أكد مدير فرع السورية للتجارة بالقنيطرة فراس مهاوش عدم وجود ازدحام على منافذ البيع الواقعة على أرض المحافظة بعد تسيير سيارات جوالة لفرع المؤسسة في الوحدات الادارية في ريف القنيطرة الجنوبي بعد أن تم وضع ثلاث أو أربع سيارات ،و التي تجوب الأحياء والحارات لايصال المواد المدعومة و غيرها لمنازل المواطنين .

و أشار الى عملية تنظيم البيع في منافذ البيع بتجمعات النازحين بريف دمشق وتحديدا في جديدة الفضل و سعسع رغم الكثافة السكانية ، منوها بأن جميع المواد المدعومة موفرة في منافذ البيع والسيارات الجوالة و بأسعار تناسب المستهلك .،موضحا ان المستودعات تكفي الحاجة و لا خوف من انقطاع اي مادة مقننة و بإمكان المواطنين الحصول على مخصصاتهم بأي وقت لأن التوزيع الحالي عن شهرين .

و لفت الى تعزيز الإجراءات الاحترازية للتصدي لفايروس كورونا من خلال التعاون مع المحافظة و الوحدات الادارية و ايجاد مبادرات خاصة لتوزيع المواد المقننة السكر و الرز على منازل المواطنين من خلال لجان الاحياء ، بحيث يتم قطع البطاقات بمقر السورية للتجارة و استلام المخصصات و نقلها وتوزيعها من خلال لجان الاحياء، و ذلك للتخفيف من الازدحام على صالات السورية .

و في ذات السياق كثفت السورية للتجارة بالقنيطرة من عملها لتأمين مستلزمات المدارس من دفاتر وقرطاسية و حقائب و البسة مدرسية. حيث اكد المهاوش توفر كافة احتياجات الطلاب للعودة الى المدرسة و بأسعار اقل من السوق المحلية بنحو ٣٠ – ٣٥ % و بنوعيات جيدة