هوى الشام
استنكر الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد الصدامات التي حصلت في مدينة مالمو السويدية ووصفها بالغوغائية والعنصرية قام بها بعض الأشخاص الخارجين عن القانون بقصد اثارة الفوضى وتهديد الاستقرار والتعايش والمشترك.

واعتبر الاتحاد في بيان له تلقى موقع هوى الشام نسخة منه أن قيام هؤلاء بحرق القرآن الكريم ماهو إلا عملا استفزازيا يراد منه رد فعل وينضوي تحت أهداف ومقاصد سياسية تستهدف النسيج المجتمعي في السويد وغيرها من الدول وتخريب صورة الإسلام والمسلمين في العالم.

وأكد الاتحاد انطلاقا من مبادئه الإنسانية والحضارية ان الديانات السماوية جامعة للبشرية وليس العكس وكل من يحاول استخدامها لغايات مشبوهة عبر الاستفزاز والتكفير والعدائية لايمت للانسانية والدين بصلة،وهي شكل من اشكال الارهاب كذلك المصدّر لدول العالم بهدف تشويه صورة الإسلام واستخدامه كاداة لتحقيق مآرب سياسية خبيثة.

كما دعا الاتحاد شباب الجاليات العربية والإسلامية الموجودة في السويد لضبط النفس وعدم الانجرار وراء هذه المخططات والوقوف بوجهها عبر التسامح والمحبة لإظهار الوجه الحضاري للإسلام.

وكانت اندلعت صدامات الجمعة في مدينة مالمو السويدية على أثر أعمال مناهضة للإسلام وقعت بعد ساعات على منع زعيم حزب دنماركي يميني قومي معروف بأعماله الاستفزازية ضد المسلمين من دخول الأراضي السويدية حيث كان ينوي تنظيم تظاهرة دعا خلالها لحرق القرآن الكريم.

SHARE