خاص هوى الشام من مها الأطرش
في إطار تعزيز التواصل مع أبناء الجالية السورية في السويد بهدف توسيع وتفعيل العمل الوطني في المغترب التقى وفد الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد برئاسة الدكتور كابي إيشو عددا من أبناء الجالية في مدينة ايسكلستونا.

وتم خلال اللقاء مناقشة خطط الاتحاد وبرنامج عمله وآلية تشكيل هيئة إدارة للمنطقة بالتنسيق مع الهيئة المركزية في استوكهولم.

وأكد رئيس الاتحاد الدكتور كابي إيشو على أهمية العمل المشترك بما يخدم مصلحة الوطن والسوريين في المغترب وإثبات التواجد السوري في جميع المحافل السياسية والإعلامية لاسيما في ظل ما تتعرض له سورية من تشويش اعلامي.

وأشار إيشو إلى أن الظروف الصعبة التي تمر بالوطن من حصار وعقوبات اقتصادية جائرة تتطلب تكثيف الجهود وإيجاد البدائل لكسر هذا الحصار دور المغترب السوري في المرحلة الراهنة والمقبلة للمساهمة في إعادة إعمار وبناء سورية ومستقبلها.

بدورهم أكد أبناء الجالية استعدادهم للتعاون والتنسيق لتفعيل العمل الاغترابي الوطني وتوسيع مشاركات ونشاطات الجالية في إطار عمل منظم يندرج تحت اسم الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا منوهين بأهمية توحيد الجهود الاغترابية وتكرس فكرة العمل الجماعي وصولا إلى النتائج الأمثل.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا مؤسسة اجتماعية ثقافية علمية فنية مستقلة تهدف إلى تجسيد الثقافة والحضارة السورية ضمن المجتمعات الغربية وتعزيز أواصر المحبة والتواصل بين المغترب ووطنه الأم.