خاص هوى الشام من مها الأطرش

كصقر شاهق حلق ابن دمشق الشاب عامر ابو الشامات في فضاء الأحلام ليأتي بحلمه إلى ارض الواقع ويصنع بارادته وعزيمته نجاحه بتوقيع اسم سوري في المغترب.

عشر سنوات من الغربة لم يعرف عامر خريج كلية التجارة والاقتصاد من جامعة دمشق خلالها كلل أو فشل حيث سافر مباشرة بعد تخرجه إلى الإمارات وعمل مدير للعلاقات العامة والإعلام لمجموعة شركات عبد الصمد قريشي للعطور واستطاع إثبات جدارته بالسوق الإماراتي وكون علاقات واسعة في مجال الإعلام و تجارة التجزئة.

خلال فترة عمله عاد عامر للدراسة وحصل على الماجستير اختصاص ادارة الأعمال عام ٢٠١٥ ولم يحده ذلك عن حلمه الذي رافقه بشغف منذ لحظات تخرجه الأولى بافتتاح مطعم خاص به مع ثقة لم تفارقه بأن حلمه سيتحقق عاجلاً ام آجلاً.

ولأن تجربة عامر التي تحمل الشغف المثير والارادة الصلبة التقى موقع هوى الشام عامر ابو الشامات ليروي تفاصيل تحقيقه مشروعه قائلا : مع بداية العام الحالي بدأت فكرة مشروعي الخاص ترى النور في مخيلتي وذلك بعد دراسات عديدة للسوق والشريحة المستهدفة وعدة دراسات مالية واتخذت قرار ترك وظيفتي في في مجموعة شركات عبد الصمد قريشي و الالتفات بشكل رئيسي لمشروعي الخاص.

ويتابع عامر بدأت مرحلة التنفيذ و وضع اللوغو و اسم المشروع و كانت من اجمل المراحل إلى أن ظهر الاسم الأخير و هو مطعم “بلاك برجري” عبارة عن مطعم للبرجر الأمريكي والسناكات بدبي و قمت بتسجيل العلامة التجارية و هنا بدأت المهام الصعبة من إيجاد المكان المناسب و تجهيزه إلى تحديد قائمة الطعام و اسعار الأصناف و البحث عن الموردين و عن طهاة ماهرين.. وبعد رحلة عمل متواصلة لمدة شهرين من التعب والاجتهاد تم افتتاح أول فرع لمطعم بلاك برجري كأول فرع لهذا البراند الجديد بعالم المطاعم والبرجر.

وبكثير من الشموخ والعزة ردد عامر “نحن أبناء سورية بالمغترب نعتبر كسفراء لوطننا بسمعتنا الطيبة و أخلاقنا التي تربينا عليها.. وأنا أقول دائماً ابن الأصل يبقى كما هو سواء داخل وطنه او خارجه”.

لم يبتعد عامر بحلمه عن الوطن حيث يطمح لافتتاح فرع لمطعم بلاك برجري في سورية و هو من ضمن خطط التوسعة بالمستقبل القريب بحسب تعبيره.

عامر الذي رأى حلمه قبل عشر سنوات حقيقة بثقته وارادته يجسد اليوم مقولة لا مستحيل مع العمل والارادة ويردد مقولته المعروف بها “نحن لا نحلم بل نحول الرؤيا إلى واقع”.

ويختصر عامر معاني عديدة بمفردات اوجزت الغربة بالوحدة والحياة بتحقيق أهداف و مجد و اسم يسجله التاريخ والوطن الشرفي و العزّ والشام: الام
وختم عامر متوجها للشباب “ضعوا اهداف و اعملوا على تحقيقها لا شيء مستحيل مع الإرادة والعمل والكفاح و الإيمان بالله.. ثم الإيمان بقدراتكم الجبارة.. هناك ظروف صعبة و عراقيل ولكن لا شيء مستحيل”.