هوى الشام

أقامت سفارة جمهورية كوبا في دمشق امس فعالية ثقافية بمناسبة مرور 55 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية مع سورية وذلك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة.

وفي كلمة له أكد السفير الكوبي بدمشق ميغيل بورتو بارغا موقف بلاده الثابت والداعم للشعب السوري وقيادته الشرعية في حربهم ضد الإرهاب العالمي معتبراً أن سورية عبر مواجهتها الإرهاب إنما تدافع عن شعوب العالم أجمع.

وأشار بورتو بارغا إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين ودعمهما المتبادل في المحافل الدولية في القضايا التي تهم شعبيهما إضافة إلى نضالهما المشترك ضد المخططات الإمبريالية دفاعاً عن السلام والحرية.

ولفت السفير الكوبي إلى مواجهة كل من سورية وكوبا سياسات عدائية تعتمد على خنقهما اقتصادياً وتجارياً معتبراً أن النضال من أجل الاستقلال والسيادة هو نضال من أجل المستقبل وبناء الوطن والمجتمع العادل والكريم.

وتخلل الاحتفالية عرض فيلم وثائقي تضمن أهم المحطات التاريخية في العلاقات بين البلدين من زيارات للوفود الرسمية إضافة إلى الاتفاقيات الموقعة بينهما وعرض لوحات فنية للفنانة التشكيلية دعاء بسطاطي.

حضر الاحتفالية عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محسن بلال وعدد من رؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدة بدمشق وعدد من المهتمين.

SHARE