هوى الشام
أصيب سكَّان العاصمة البريطانية لندن بالذهول والصدمة بعدما تفاجؤوا بإلقاء شاحنة حمولة 29 طناً من الجزر خارج كلية جولد سميث بجامعة لندن.
تبيّن أنّ السبب “وفقاً لكلية جولد سميث للفنون الجميلة ” وراء ذلك يعود إلى عمل فنّي لطالب يدعى رافائيل بيريز إيفانز، ضمن معرض سيقام بمناسبة تسليم شهادات الماجستير في الفنون الجميلة، حيث يهدف إلى القاء الضوء على إهدار الطعام.
حيث يسلط مشروعه الفني الضوء على قضايا إهدار الطعام موضحاً أن جميع الخضروات المستخدمة كانت غير مرغوب فيها ولم تكن لتصل إلى رفوف السوبر ماركت في المملكة المتحدة.
وأوضح التقرير، أنه بالرغم من وجود علامة تحذير تقول إنّ الجزر “ليس للاستهلاك البشري”، فقد أخذ العديد من الطلاب بعضاً منه إلى المنزل لتناوله، كما قام آخرون بالتقاط الصور، حيث ستبقى كومة الجزر في الحرم الجامعي حتى انتهاء العرض الثلاثاء المقبل، وسيتم جمع الخضار والتبرع بها كعلف للحيوانات.
وتباينت ردود الأفعال حول العمل الفني حيث قال البعض إن كومة الجزرة كانت مشهداً فريداً ولم نره إلا في الجامعة كما انتقد آخرون العمل الفني، حيث قال أحدهم مازحاً: “وضع الجزر على الأرض ووصفه بالفن هو نظرة خاطفة، ويعتبر غروراً في الفن، أرنبي سيقدّر ذلك”.
قال بعض الطلاب إنّهم شعروا بالخيبة بسبب إلقاء مثل هذه الكميات الكبيرة من الطعام الصالح للأكل على الرغم من أن الفنان قال إنّ الخضروات مرفوضة من قبل المتاجر الكبرى.
SHARE