هوى الشام

تواصل فرق الإطفاء في محافظة اللاذقية جهودها لإخماد عدة حرائق بريف المحافظة حيث تسهم شدة الرياح والجفاف في انتشار الحرائق ووعورة التضاريس في بعض المواقع الجبلية جهود كوادر الإطفاء لإخماد الحرائق التي اندلعت منتصف الليلة الماضية.

وذكر المهندس منذر خير بك مدير زراعة اللاذقية في تصريح لمراسل سانا أن فرق الإطفاء ما زالت تتعامل مع حرائق عدة أشدها في بللوران وأم الطيور والبسيط وقلعة جندل ودباش وخدلو في الحفة مشيراً إلى أن شدة الرياح والجفاف هما العامل الأخطر الذي يتسبب في انتشار الحرائق إضافة إلى وعورة التضاريس في بعض المواقع الجبلية.

وأشار خير بك إلى أن فرق الإطفاء أخمدت 14 حريقاً من أصل 35 تعمل على إخمادها والسيطرة عليها مبينا أن الحرائق التي تمت السيطرة عليها في قرى وبلدات غلميسة والعزرية وبسنديانة بمنطقة القرداحة وشريفة وبيت الشكوحي والنبعة والبدروسية وبسطوير ورويسة الحجل والصخرة في كسب والبراعم والبلاطة وعين الشرقية بينما تجدد الحريق في أحراج قرية تفيل بالحفة بعد إخماده سابقاً.

من جهته أوضح العقيد لؤي صالح مدير منطقة القرداحة أن النيران تندلع في أحراج ومزارع قرى كلماخو ودير ابراهيم ومرج معيربان ودباش ووطى دير زنيو وبكراما ونينتي والأربعين وفي قرية بقنة القريبة من مدينة القرداحة مشيراً إلى أن قوى الإطفاء والدفاع المدني تبذل جهودا كبيرة للحيلولة دون اتساعها او الوصول إلى المدينة.

وكان فوج إطفاء اللاذقية أخمد اليوم حريقين اندلعا في قرية بسنديانة التابعة لبلدية الفاخورة وقرية البراعم التابعة لبلدية قرفيص بريف المحافظة.

SHARE