هوى الشام

جددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك دعوتها للمؤسسة السورية للتجارة بذل أقصى الجهود لاستجرار وشراء مادة التفاح من الفلاحين وفق المواصفات والأسعار التي تم الاتفاق عليها مؤخرا.

وشددت الوزارة في تعميم لها على ضرورة تقديم مختلف التسهيلات و أشكال الدعم اللازمة للفلاحين والمزارعين من صناديق التعبئة وسيارات النقل وغيرها من الوسائل التي تضمن حسن عملية الشراء بما يخدم الفلاحين والمستهلكين على حد سواء.

والقيام بدور فاعل ونشيط لطرح مادة التفاح في صالات ومنافذ السورية للتجارة في إطار دور السورية للتجارة كمؤسسة تدخل إيجابي.

كما أوعزت الوزارة إلى إدارة المؤسسة باستجرار الحمضيات من الفلاحين والمزارعين على أن تكون الأولوية التوجه إلى أبناء القرى والمناطق التي تضررت محاصيلهم و ممتلكاتهم من الحرائق الأخيرة و تقديم مختلف أشكال المساعدة والدعم اللازم لهم وفق الامكانيات.

من جانبه اكد مدير عام المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم ان الكميات المستجرة لغاية تاريخه بلغت ما يزيد عن 500 طن من التفاح بأنواعه المختلفة مؤكداً أن المؤسسة اتخذت جميع الترتيبات والاجراءات اللازمة لاستلام الحمضيات حسب قدرتها التصريفية و ستضع كافة إمكانياتها المتوفرة من مراكز فرز وسيارات نقل و صناديق في خدمة العملية التسويقية و البيع بالجملة والمفرق و بواسطة السيارات الجوالة بما يحقق نجاح العملية التسويقية.

وأشار نجم إلى ان المؤسسة أصدرت التعليمات و المواصفات التسويقية لموسم الحمضيات 2020-2021 وتم التعميم إلى كافة الفروع في المحافظات للعمل بمضمونها مشيراً إلى أن استلام محصول الحمضيات سيكون بإشراف لجان مختصة لضمان نجاح آلية استجرار الحمضيات من الفلاحين بيسر وسهولة.

SHARE