هوى الشام
بهدف تبسيط الاجراءات أمام المواطنين وتوفير الوقت والجهد في إنجاز معاملاتهم ، افتتح اليوم مركز خدمة المواطن بفرع مرور دمشق الذي يقدم خدمات تتعلق باستصدار شهادات السياقة.
وأوضح وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أن افتتاح المركز هو ثمرة تعاون بين وزارتي الإدارة المحلية والبيئة والداخلية وجهود محافظة دمشق بهدف تقديم كافة الخدمات اللازمة لاستصدار شهادات السياقة بشكل لائق للمواطنين وتوفير الجهد والوقت عليهم ، مشيراً إلى أن المركز واحد من مراكز الخدمة المنتشرة في جميع المحافظات إضافة الى نحو 20 مركزاً قيد الانجاز والاستكمال حالياً لوضعها في الخدمة.
بدوره اشار وزير الداخلية اللواء محمد خالد الرحمون أن المركز يقدم الخدمات المطلوبة لاستصدار شهادات السياقة لأول مرة وتجديدها وبدل الضائع والبالي وبدل إجازة اجنبية وعربية إضافةً الى براءة الذمة بهدف التخفيف من الأعباء والوقت على المواطنين.
من جهته أشار محافظ دمشق المهندس عادل العلبي إلى أن افتتاح المركز يأتي ضمن خطة المحافظة لزيادة عدد المراكز والارتقاء بعملها لتقديم الخدمات بالشكل الأفضل والأمثل للمواطنين مبينا أنه المركز مجهز لإمكانية التوسع لاحقا في مجال الخدمات ووثائق الشؤون المدنية.
رئيس قسم إجازات السياقة بفرع مرور دمشق العقيد منهل الحسن أوضح أن مساحة المركز 600 متر مربع يتضمن 11 نافذة لاستقبال طلبات المراجعين ويحتوي على مكاتب الأرشفة واللجنة الطبية والطباعة ويتسع لنحو 85 مراجعاً.
SHARE