هوى الشام

بهدف توحيد الرؤى والتبادل الثقافي و بمساعي مجموعة من المؤسسات والأندية والملتقيات والجمعيات الأهلية الناشطة في مجال الثقافة والإبداع والمؤمنة بنهج المقاومة، يعقد المؤتمر الدولي الأول للشعر العربي المقاوم في العشرين من الشهر القادم بمشاركة سورية وإيران وفلسطين والعراق ولبنان واليمن.

وتتميز المشاركات بكونها غير حكومية وغير ربحية تنتمي إلى المجتمع الأهلي وتتقن العمل التطوعي والجدير بالذكر أن مؤسسة “تجمع شعراء المقاومة” في إيران هي أول من طرح هذا المشروع و المنسق العام له.
وحول برنامج المؤتمر أوضحت المنسق العام للمؤتمر في سورية الشاعرة هيلانة عطا الله في تصريح لهوى الشام أن المؤتمر سيستمر على مدار شهر كانون الأول من العام الجاري ويتضمن العديد من الفعاليات منها أمسيات شعرية افتراضية عبر الفضاء الافتراضي وأمسيات شعرية واقعية مع مراعاة الوقاية من فيروس كورونا وبث مقاطع فيديو للملتقيات المشاركة في المؤتمر عبر المنصات الإلكترونية وعبر القنوات الفضائية إضافة إلى مسابقة شعرية بجميع أنماط الشعر يمنح فيها الفائزون درع المقاومة وشهادة تقدير ومكافأة مالية.
واشارت عطالله إلى أنه سيتم في الحفل الختامي بدمشق تكريم الشعراء الفائزين وشخصيات ثقافية أخرى كما سيقام حفل آخر في إيران للملتقيات المشاركة من الدول غير العربية.
SHARE