تخفيض كميات البنزين

هوى الشام|أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية عن تخفيض كميات البنزين الموزعة على المحافظات بنسبة 17 بالمئة وكميات المازوت بنسبة 24 بالمئة وذلك بشكل مؤقت لحين وصول توريدات المشتقات النفطية المتعاقد عليها.

وأوضحت الوزارة بحسب ما أوردت سانا أن هذا الإجراء جاء نتيجة تأخر وصول توريدات المشتقات النفطية المتعاقد عليها إلى سورية بسبب العقوبات والحصار الأمريكي الجائر ضد بلدنا وبهدف الاستمرار في تأمين حاجات المواطنين وإدارة المخزون المتوافر وفق أفضل شكل ممكن مشيرة إلى أن التخفيض مؤقت لحين وصول التوريدات التي من المتوقع وصولها قريباً وبما يتيح معالجة هذا الأمر بشكل كامل.

المدير العام للشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” المهندس أحمد الشماط أوضح في تصريح لـ سانا أن تخفيض كميات الوقود جاء من أجل إدارة المخزون الموجود المتوافر لدى الشركة بحيث يؤمن متطلبات واحتياجات المواطنين لحين وصول التوريدات مشيرا إلى أن نسبة التخفيضات قليلة لكنها في النهاية تؤدي الى نوع من الازدحام على محطات الوقود.

وأكد الشماط أن الازدحام على محطات الوقود سيزول قريباً وأن وزارة النفط تبذل كل الجهود الممكنة لإعادة الوضع إلى طبيعته مشيراً إلى أن تأخر وصول توريدات المشتقات النفطية المتعاقد عليها كان بسبب الإجراءات القسرية أحادية الجانب والحصار الأمريكي الجائر ضد سورية الذي يطال المواطنين في تفاصيل حياتهم .

المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE