دي ميستورا متفائل ومصمم على الاستمرار بالحوار السوري السوري في جنيف.

جنيف – هوى الشام
أعرب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا عن تفاؤله وتصميمه على الاستمرار بالحوار السوري السوري في جنيف.

وقال دي ميستورا في تصريح قصير بعد اجتماع غير رسمي عقده اليوم مع وفد معارضة الرياض في أحد فنادق جنيف “إن العمل يجري بكثافة وأنا متفائل ومصمم لأنها فرصة تاريخية يجب عدم تفويتها”.

وأضاف دي ميستورا “لا يزال من غير الواضح حتى الآن ما إذا كان الوفد سيوافق على اجتماع رسمي في مقر الأمم المتحدة في وقت لاحق وهذا الأمر يعود لهم لكي يقرروا ويبلغوننا”.

وكان أعضاء من وفد معارضة الرياض هددوا بالانسحاب من الحوار في جنيف بعد ساعات على وصولهم متأخرين إليها بطائرة الشحن السعودية إذا لم يتم تنفيذ ما سموه بعض “المطالب والشروط” فيما أعلنت خولة مطر المتحدثة باسم دي ميستورا أن الوفد لم يبلغ مكتب دي ميستورا بأي شروط مسبقة من أجل مشاركته في الحوار.

وكان رئيس وفد الحكومة السورية إلى الحوار الدكتور بشار الجعفري قال إن تأخر وفد معارضة الرياض عن الحضور الى جنيف وعدم معرفة أسمائه دليل على عدم الجدية والمسؤولية مشيرا إلى أن من يتحدث عن شروط مسبقة يعنى انه آت لإفشال الحوار لأن القرار الدولي 2254 وبياني فيينا واضحون برفض أي شروط مسبقة او تدخل خارجي.