أولمبياد العلمي السوري

هوى الشام|من مختلف المحافظات جاءت مواهب التميز العلمي إلى دمشق مساء اليوم للمشاركة في التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري لموسم 2020-2021 المقررة غدا لاختيار أعضاء الفرق الوطنية التي ستشارك في مسابقات الأولمبياد الدولية والعالمية خلال الفترة القادمة في اختصاصات الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية.

التصفيات النهائية التي تقيمها هيئة التميز والإبداع ويشارك فيها 367 طالبا وطالبة من مختلف المحافظات وفق تصريح نبوغ ياسين مدير الأولمبياد العلمي السوري لـ سانا.. تتضمن جولتين من الاختبارات على مدى يومين مدة كل جولة أربع ساعات متواصلة لاختصاصات “الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء” في فندق إيبلا بدمشق وخمس ساعات متواصلة لاختصاص المعلوماتية في كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة دمشق.

ويخضع للاختبارات الطلاب من الصف الأول الثانوي المتأهلون من الموسم الحالي والطلاب القدامى من أعضاء الفرق الوطنية للأولمبياد خلال السنوات السابقة حيث تم وضع نماذج الأسئلة من قبل اللجان العلمية المركزية للأولمبياد العلمي السوري.

ومن المقرر إعلان النتائج وتتويج الطلاب الفائزين خلال حفل في دار الأسد للثقافة والفنون “الأوبرا” بدمشق يوم الأربعاء 20-1-2021.

وكانت منافسات الأولمبياد العلمي السوري لعام 2020-2021 انطلقت في الحادي والثلاثين من شهر تشرين الأول الماضي بمشاركة 6235 طالباً وطالبة من الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات.

المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))