تصريحات صادمة

هوى الشام|خرج الكاتب عدنان العودة بتصريحات صادمة، حول صديقه المخرج الراحل حاتم علي الذي توفي مؤخراً نتيجة نوبة قلبية.

وكتب العودة الذي بقي حتى ليل الجمعة يضع صورة الراحل “بروفايل” لحسابه منشورا عبر موقع “فيسبوك” أثار من خلاله غضب المتابعين واستنكارهم للأمر، حيث وصفه بأنه رغم حسناته إلا أنه كان له مواقف سلبية لا تعد ولا تحصى، واصفاً إياه بـ “الندل” وهذا ما أغضب محبيه ودفعهم للرد والهجوم على العودة.

العودة كتب في منشوره: “بالمناسبة انتهى عزا حاتم علي صديقنا وحبيبنا، في موته نذكر محاسنه طبعاً وهذا واجبنا كأصدقاء، أما عن نذالاته وسفالاته فتعد ولا تخلص وسنكتمها، حاتم لم يكن قديساً عندي، أعرفه بعبقريته وطهرانيته، وندالته التي تخجل فعلاً، وكلنا كذلك. خلص السيرك تبع الفيسبوك، بالنسبة لي فقدت شريكاً جميلاً جداً، وحقيقياً بما له وبما عليه”. وكان المنشور يحتوي الكثير من التناقد بين الهجوم وإدعاء الصداقة.

وبعد موجة كبيرة من الهجوم عليه من قبل المتابعين، كشف العودة ما سماه بعض مساوئ الراحل من وجهة نظره، معتبراً إياه أنه تسبب في حرمان الكاتب هاني السعدي من مكافأة مسلسل “صراع على المال” وقيمتها مئة ألف دولار.

وأشار العودة إلى أن هاني السعدي ذكر ذلك بحضوره مع ثلاثة أشخاص ما زالوا على قيد الحياة، حيث زاروه ليطمئنوا عليه عندما أصيب بمرض بالقلب، وقال لهم: “الله لا يوفقوا لحاتم، شو كان خسران، راحوا من رزق بناتي”، وختم منشوره بالقول: “فضلت أن أذكر حسناته لحاتم اسمعوا سيئاته إذن، حاج تقديس، العزا خلص”.

العودة تلقى إنتقادات لاذعة أولها بأن بنات الكاتب هاني السعدي، روعة وربا، كانتا من الحاضرين في جنازة الراحل علي كما وأن العودة وفي حال كان من أصدقاء حاتم علي الأوفياء كان يجب عليه أن لا يثير هذه الأمور، ومجرد إثارته لهذه الأمور عن من يعتبر صديقه فهذا بحد ذاته يضع العودة في خانة الصديق الخائن.

بعد الهجوم الكبير الذي تعرض له، قام العودة بحذف ما كتبه بعد مضي ساعات قليلة، كما عمل على حذف جميع المنشورات المتعلقة بحاتم علي وإخفائها حتى الإبجابية منها.

الجدير بالذكر أن الراحل حاتم علي والكاتب عدنان العودة إجتمعا في مسلسل “اوركيديا”، الذي جسد بطولته كل من جمال سليمان، وعابد فهد، وباسل خياط وغيرهم.

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))