الحسكة – هوى الشام

عاد الهدوء والحياة الطبيعية إلى مدينة القامشلي صباح أمس السبت بعد ثلاثة أيام من الاضطرابات والتوتر في “المربع الأمني وشارع الوحدة” بوسط المدينة حسب مصادر أهلية.

وأفادت المصادر وفق ما نقلت صحيفة الوطن المحلية أن العديد من المحال التجارية في السوق المركزي من المدينة عادت لفتح أبوابها وتنشطت الحركة في السوق مع توفر المواد الغذائية والخضروات وذلك بعد إغلاق استمر لثلاثة أيام.

وبيّنت المصادر، أن وقف إطلاق النار تم في المدينة عند الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر الجمعة، بعد سلسلة من الاجتماعات الرسمية والأهلية والاجتماعية في المدينة لإنهاء حالة التوتر التي استمرت نحو ثلاثة أيام بين قوات الدفاع الوطني والميليشيات الكردية.

ومن جانب آخر، أكدت مصادر محلية أنه لا صحة للأنباء التي تتحدث عن قيام تظاهرات في حي غويران بمدينة الحسكة بعد صلاة الجمعة دعماً لأي مسمى، أو لحساب طرف على حساب الآخر من المكونات الاجتماعية بمدينة القامشلي.

وأكدت المصادر أن ما تناقلته بعض صفحات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لا أساس لها من الصحة، وأن ما تروجه تلك الصفحات هو محط إثارة للفتنة وبث نار الفرقة بين مكونات النسيج الاجتماعي في المحافظة.