دمشق ترحيل

هوى الشام| جهود مضاعفة يبذلها عمال النظافة في محافظة دمشق رغم قلة عددهم لرفع مستوى النظافة في مختلف مناطق المدينة وأحيائها من خلال كنس الشوارع والحارات ونقل وترحيل النفايات وشطف الشوارع وخاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا.

مدير النظافة في محافظة دمشق المهندس عماد العلي بين في تصريح لمندوب سانا ترحيل 285 ألف طن من النفايات المجموعة من المدينة إلى مواقع الطمر والمعالجة وأكثر من 395 طناً من النفايات الطبية و12782 ألف متر مكعب من الأنقاض والأتربة من مناطق عدة بالمدينة وذلك منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه.

وبين العلي أنه تم تنظيم 5783 ضبطاً بحق المخالفين لقانون النظافة وجباية أكثر من 29.751 مليون ليرة سورية أجور نقل القمامة من الفعاليات المختلفة كالمشافي والفنادق والمطاعم وغيرها و13.805 مليون ليرة جباية ضبوط النظافة.

وأشار العلي إلى أن آليات المديرية تقوم بنقل وترحيل النفايات بمعدل مرتين أو ثلاث مرات يومياً بكمية تقدر ما بين 2700 و3200 طن يومياً وترحيل النفايات الطبية بشكل منفصل من المشافي والمراكز الصحية والعيادات والمخابر ونقلها إلى مواقع المعالجة بكمية تقدر نحو 5 أطنان يومياً إضافة لأعمال شطف الشوارع الرئيسية والفرعية وفق برنامج دائم لافتاً إلى الصعوبات والمعوقات التي تواجه أعمال المديرية بسبب نقص وتسرب في العمال وبعدد الآليات.

وبين العلي أن المديرية بدأت منذ بداية العام بحملات تنظيف وتعشيب للأرصفة والمنصفات مؤكداً على ضرورة الالتزام بقواعد النظافة العامة من حيث مواعيد رمي القمامة ووضعها في الأماكن المخصصة لها وعدم رمي الأنقاض والأتربة ومخلفات الترميم والبناء خارج الحاويات أو في الطرق الرئيسية.

المصدر :سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE