الدراما المشتركة

هوى الشام| تحضر الدراما المشتركة بعدد من الأعمال هذا الموسم وإن كان أقل من المواسم السابقة حيث نرى العديد من الأعمال وهي:
مسلسل ” 2020 ” يجمع قصي خولي ونادين نجيم

ويشهد هذا الموسم حضور النجمين قصي خولي ونادين نجيم بمسلسل “2020 “. ويتناول العمل لثأر والعدالة والحب، ما تجمع بين نادين نسيب نجيم وقصي خولي. فـنادين هي ضابط برتبة نقيب في قوى الأمن الداخلي، تقرر إكمال مسيرة شقيقها الذي قُتل على أيدي عصابة تتاجر في المخدرات. وقصي هو العقل الإجرامي المدبّر لتلك العصابة! هذا ما تكشف عنه الستار خفايا الدراما الاجتماعية “2020” للكاتبين بلال شحادات ونادين جابر ومن توقيع المخرج فيليب أسمر وإنتاج مجموعة الصباح ، والتي تُعرض على MBC في رمضان، فيما تعرض كل حلقة من حلقات العمل على منصة “شاهد VIP” قبل 24 ساعة من عرضها على MBC.

350 جرام صراع قلب وعقل مختلفان في رجل واحد

يطرح العمل تساؤلات تحمل فضولاً يحبذه المشاهد … مفاده، ماذا لو اجتمع برجل واحد .. قلب إنسان بكل ما يحمل من مشاعر وخيبات وأحلام مؤجلة! وعقل إنسان آخر بكل ما يحمل من ذكريات وأفكار . هل يمكن أن يكون رجل واحد بداخله رجُلان معاً يتصارعان ويتناقضان !! وهل يمكن للمرء أن يعطي قلبه بكل ما للكلمة من معنى ليمنح نبض حياته لشخص آخر”.
العمل من تأليف نادية الأحمر وإخراج محمد لطفي وبطولة كل من عابد فهد، سلوم حداد ، كارين رزق الله ، خالد نجم وآخرين وإنتاج جولدن لاين وآي سي ميديا ويعرض على قناة ” أبو ظبي “.

للموت .. التشويق لأقصى درجاته

يتناول المسلسل السوري اللبناني المشترك ” للموت ” مجموعة من القضايا الاجتماعية المشوقة حيث يدور الصراع بين الطمع والسلطة وبين الفقر و الاقتناع ضمن قالب درامي مشوق .
وتتكرر هذا الموسم أيضاً ثنائية دانييلا رحمة وماغي بو غصن بينما يشارك النجمان السوريان محمد الأحمد وخالد القيش لأول مرة إلى جانبهما .
العمل من تأليف ندين جابر و إخراج فيليب أسمر وإنتاج شركة ” إيجل فيلمز ” ويشارك في بطولته أيضاً كل من صباح الجزائري و رولا بقسماتي وباسم مغنية .

” بناية هب الريح ” دراما كوميدية بمواقف اجتماعية

يتناول المسلسل مجموعة من القضايا الكوميدية الاجتماعية من خلال سكان مشتركين في بناء تدور بينهم مجموعة من المواقف الكوميدية بينهم وهو من تأليف صالح السلتي و سيناريو وحوار محمد نو طيار وإخراج محمود الداويمة وإنتاج شركة ” البراق ” .
ويشهد العمل عودة النجم عباس النوري للمشاركة بالكوميدية بعد غياب طويل جداً .
ويشارك في بطولة العمل مجموعة من النجوم ومنهم ، جيني اسبر ، هيا الشعيبي غادة بشور وروعة ياسين ونادين قدور ومروة الأطرش وأندريه سكاف ومن مصر علاء مرسي وبدرية طلبة وغيرهم.

زوج تحت الاقامة الجبرية .. الكوميديا حاضرة في الدراما المشتركة

تدور فكرة المسلسل حول الظروف التي فرضها وباء كورونا وظروف الحجر الصحي حيث يقدم العمل شخصية رجل متزوج من سيدتين والصراع بين زوجتيه ودورهما في محاولة ثنيه عن الزواج الثالث .
والمسلسل هو من فكرة أسامة الحمد وتأليف زهير قنوع وإخراج نبيل لبس ويشارك في بطولته كل من محمد خير الجراح ، هبة نور ، زياد برجي ، نادين الراسي وأنطوانيت عقيقي وآخرين .

المصدر :سيدتي

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))