سلمية تسويق الأقماح

هوى الشام|   تشهد مراكز استلام الحبوب في منطقة سلمية في ريف حماة الشرقي منذ أواخر شهر أيار الماضي حركة نشطة وإقبالاً جيداً من قبل المنتجين والمزارعين لتسويق محاصيلهم من الأقماح وسط تسهيلات كبيرة تقدمها الجهات المعنية شكلت ارتياحاً لدى الفلاحين.

وقال مدير مركز الحبوب في مدينة سلمية مضر فطوم في تصريح لمراسل سانا إن عملية استلام محصول القمح تمر بعدة مراحل بدءاً من فحص عينات القمح من خلال مخبر متخصص للتحليل وصولاً إلى استلامها وفق المواصفات والمعايير المطلوبة وإيداعها في المستودعات الخاصة بالحبوب مشيراً إلى أن هناك عدة مراكز لاستلام الحبوب في مدينة سلمية وأريافها لتسهيل عملية استلام وتسويق الأقماح بشكل مباشر من المنتجين.

ولفت فطوم إلى أن أغلبية المزارعين في منطقة سلمية يعتمدون على إنتاج القمح البعل لانخفاض تكلفة زراعته رغم أن حبة القمح تكون عادة ضعيفة ومن الممكن أن تزداد نسبة الشوائب فيها لأكثر من الحد الأدنى المسموح به ما يسفر عن رفض استلامها داعياً المنتجين بهذه الحالة إلى العمل على غربلة القمح الناعم قبل القدوم به لمركز استلام الحبوب بغية الحصول على سعر أعلى ودرجة أفضل.

يشار إلى أن إنتاج محصول القمح في ريف حماة الشرقي عموما ومنطقة سلمية خصوصاً قد زاد هذا العام مقارنة مع الأعوام السابقة نتيجة الهطولات المطرية وتوزعها على كامل فترات النمو الخضري للمحصول ومختلف أطوار نضوجه.

المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE