هوى الشام| افتتح مساء أمس مهرجان تسوق صيف اللاذقية الذي تقيمه محافظة اللاذقية بالتعاون مع فرع السورية للتجارة ومديرية السياحة بالمحافظة بمشاركة 60 شركة تجارية تستمر بعرض منتجاتها لمدة شهر وذلك في حديقة البانوراما.

وقال عضو المكتب التنفيذي لشؤون التجارة الداخلية والصناعية علي يوسف لمراسل سانا باللاذقية إن المهرجان انطلق بمشاركة 60 شركة لتسويق المنتجات المختلفة من البسة وأغذية ومنظفات وغيرها من المنتجات بأسعار أقل من السوق المحلية بنسبة تصل إلى حوالي 25 بالمئة وذلك بالاتفاق مع الشركات التجارية لتحقيق التدخل الإيجابي والفائدة المطلوبة من إقامة مهرجانات التسوق.

التسوق وعرض المنتجات بأسعار منافسة لأسعار السوق المحلية مشيرا إلى أن جميع الأجنحة بشكل عام تبيع بسعر أقل من السوق المحلية وستعمل المؤسسة على بيع المواد المدعومة “السكر والرز” طيلة أيام المهرجان.

وأشار البائع حسام السيد إلى بيع المنظفات والمحارم دون ربح وبسعر التكلفة لأن الهدف من المشاركة التسويق والدعاية لمنتجات الشركة التي يعمل بها ومقرها حماة منوها بالإقبال الجيد منذ اليوم الأول بينما أوضح البائع علاء الريس من شركة لمواد التجميل أنهم يشاركون بـ 50 صنفا من مستحضرات التجميل وهناك العديد من أصناف الشامبو وتباع جميعها بسعر منافس للسوق المحلية وبأقل بـ 35 بالمئة من السوق.

وبدوره وافي زين “بائع عطورات” قال إنه شارك بالمهرجان ليس بهدف الربح ويبيع عبوة العطر بسعر أقل من السوق المحلية بنسبة تصل إلى 50 بالمئة وشاركه بهذا الرأي بائع غزل البنات طاهر نادر ابن مدينة القامشلي الذي يعمل بهذه المهنة منذ 30 عاما قائلا إن علبة غزل البنات التي يبيعها بسعر500 ليرة سورية سعرها بالسوق المحلية 1000 ليرة سورية بينما أشار محمد بركات “بائع ألبسة قطنية” إلى أنه يبيع منتجاته بسعر قريب من السوق وأحب أن يشارك بالمهرجان لتسويق منتجاته القطنية.