مخرج الامام البخاري

هوى الشام|    انتهى المخرج علي محي الدين علي من تصوير الفيلم السينمائي ” الإمام البخاري” من تأليف طلال بدوي وإنتاج شركة ” ابتكار وتميز ” وبطولة سامر المصري.

ويروي الفيلم سيرة الإمام البخاري وهو أبو عبد الله محمد بن إسماعيل البخاري، من أشهر جامعي الحديث أيام حكم الخليفة المأمون، حيث سيتناول الفيلم حياة البخاري بدءاً من عمر السبع سنوات حتى وفاته، فيسؤدي سامر المصري

شخصية البخاري في سن الأربعين حتى وفاته، بينما سيجسد دوره في صغره الطفل السوري محمد السروجي، أما حقبة الشباب فسيلعبها السوري أيمن طعمة وهو طالب تمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة.

وسيتناول العمل رحلة البخاري للبحث عن العلم من مدينته بخارى حتى وصوله إلى بغداد والبصرة وانتهاءً بمكة المكرمة والمدينة المنورة طلباً للعلم ومتابعة جمع الأحاديث النبوية وتأليفه عدد من الكتب الهامة والتي كان أشهرها “صحيح بخاري”.

يشار الى أن مخرج العمل سبق وقدم المسلسل التاريخي” الحلاج” وحول سؤال وجهه له أحد المواقع الفنية حول صعوبة الأعمال التاريخية وإذا ما كان يطمح لإكمال مسيرة المخرج الراحل حاتم علي، تمنى علي أن يكمل مسيرته، مبينا أنه عمل معه لما يقارب العشرين عاماً، وانه يطمح بأن يحقق نجاحات توازي نجاحاته.

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))