هوى الشام| حلت الفنانة سوسن ميخائيل ضيفة على برنامج vip على إذاعة سوريانا ضمن حوار مطوّل كشفت من خلاله الكثير من جوانب حياتها المهنية والشخصية.

وأكدت أنها ليست من مواليد مدينة حمص كما يقال وإنما ابنة اللاذقية فأصولها تمتد للواء الإسكندرون وأنها بدأت مسيرتها من المسرح الجامعي، ومن ثم انضمت لفرقة الأندلسية الراقصة، وعملت ضمن فرقة الفنان دريد لحام فهو من اكتشفها وشاركته مسرحياته “صانع المطر و العصفورة الصغيرة” ثم اختارها للمشاركة في مسلسل أحلام أبو الهنا.
لذلك تقول ليس لأحد الفضل علي بإستثناء الفنان دريد لحام والفنان أيمن زيدان الذي منحني فرصة الظهور بسهرة تلفزيونية بعنوان “الحصان”.
وأكدت عن علاقات جمعتها ببعض الفنانين منذ الطفولة مثل الفنان سلوم حداد وعائلته الذي كان يقيم في منزل يعود لوالدها، وهناك بعض الفنانين كانوا يترددون إلى منزلهم حيث كان يقوم والدها بدعوتهم، ومن بينهم عباس النوري، صباح الجزائري ,عبد الهادي صباغ، هاني روماني، صباح السالم، رشيد عساف أيمن زيدان مما جعلها مطلعة على أسرار بعض هؤلاء الفنانين وعلاقتهم وخلافاتهم مثل الفنان رشيد عساف الذي كان تجمعه علاقة حب مع الممثلة صباح السالم ولكن كانت توجد الكثير من الخلافات بينهما كون صباح مسيحية وأكبر سناً من رشيد عساف.
فكبرت هذه الخلافات حتى انفصلا وانتهت علاقتهما وأكدت أنه بسبب هذه الخلافات رفضت والدتها دخولها الوسط الفني، وتعرضت للضرب منها عند نجاحها باختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية.
أما في ردها اذا كانت ترى نفسها مظلومة فنياً فقالت بالتأكيد أنا مظلومة فنياً ولا أعرف السبب وأن البعض يلومها ويعتبرها لا تحسن التواصل مع شركات الإنتاج
وأضافت أنا أهم من نجمات الصف الأول ولكن لا تعلم لماذا لم تصل للنجومية حتى الآن، وأعاني من النمطية في الأدوار فعندما قمت بأداء دور الأم في مسلسل عصر الجنون ظلت تعرض عليّ أدوار الأم وهذا ماحدث أيضاً بعد مسلسل رفة عين عندما قمت بلعب دور راقصة شرقية.
وعند سؤالها عن النجمات الحقيقيات في الدراما السورية
فاختارت كاريس بشار، سلاف معمار وأمل عرفة وأما عن سلاف فواخرجي فقالت تملك حضوراً وهدوء وكاريزما فهي نجمة حتى لو لم تمثل.
و تسألت عن كيف يمكن لفنانة امتلاك رصيد 40 مليون دولار والسفر إلى المالديف في إشارة منها لنسرين طافش

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))