هوى الشام| بمناسبة أداء القسم الدستوري للسيد الرئيس الدكتور بشار الأسد نفذ المجتمع الأهلي في محافظة حمص تجمعاً جماهيرياً بمشاركة الآلاف من الجمعيات الأهلية والفعاليات الشعبية في ساحة الساعة الجديدة وسط المدينة.

وحمل المشاركون في التجمع أعلام الوطن وصور السيد الرئيس وتخلل افتتاح الفعالية عرض تراثي لفرقة حمص العدية بالسيف والترس.
وتضمنت الاحتفالية أغاني وطنية أنشدها أطفال جوقة عودة حمص كورال فريق أنتي بوتيك بحمص بإشراف رضوان الجندي.
سانا التقت عدداً من المشاركين الذين أعربوا عن ارتياحهم لمتابعة مضامين كلمة السيد الرئيس بشار الأسد أمس في خطاب القسم حيث قال الجريح مهند درويش إن أكبر نصر للسوريين هو وجود القائد بيننا وحضوره المميز اليوم ولولا همته ودفاعه عن الوطن لما وصلنا الى هذه اللحظات التاريخية من النصر فيما يبارك الجريح ابراهيم الحسن لسورية الاستحقاق الرئاسي بتجديد الثقة للسيد الرئيس.
ودعا الجريح يوسف الحسن جميع السوريين الى التمسك بقيمنا الأصيلة لتجاوز الأزمة التي انتهت بفضل الإرادة والوحدة الوطنية ومثلما انتصرنا في المعركة على الإرهاب ننتصر في كل المعارك.
الجريح محمد الحوراني قال، فرحتنا اليوم لا توصف وكلنا ثقة بأن سورية بقيادة الرئيس الأسد تسير إلى المجد.
الجريح مهند حمزة عضو مجلس إدارة جمعية “صامدون” قال ” ضحينا بجزء من أجسادنا ومستعدون للتضحية بباقي أجسادنا وأرواحنا فداء لعزة سورية وانتصارها ومشاركتنا اليوم تأكيد على أننا موجودون في جميع الساحات”.
لينا مصطفى زوجة شهيد من بصمة شباب سورية أشارت إلى أن جميع السوريين تابعوا خطاب القسم للسيد الرئيس باهتمام وشغف وجاء في منتهى الشفافية فيما قالت دانا الدروبي من الجمعية الخيرية الإسلامية بحمص ” نشارك مع أطفال الميتم الإسلامي بوقفة العز والمجد وتضامناً مع شعبنا السوري بمناسبة أداء القسم لسيد الوطن”.
رئيس نادي تلبيسة الرياضي ناصيف بكور قال ” إن مشاركة شباب ويافعي النادي في هذا الاحتفال الجماهيري هي وفاء للوطن ولدماء الشهداء”.
الأب جورج العويل لفت إلى أن قسم السيد الرئيس اليوم كان بركة للشعب ولسورية عامة حيث شكر مساعي الشعب وكل من دافع عن الوطن وساهم بتحريره وجعلنا بكلمته نشعر بالفرح والأمان داعياً بدوام الأمن والسلام في سورية.
الشيخ كميت محمد أمين علي إمام وخطيب جامع السيدة الزهراء في الصويري قال ” ان هذه اللحظة التاريخية التي توجت فيها سورية اليوم بأداء السيد الرئيس القسم الدستوري هو انتصار جديد تتطلع إليه قلوب الجماهير أملاً وفخراً وفرحاً وعزة”.
وقال الدكتور عبد المسيح دعيج رئيس جمعية النجاة الخيرية إن هذا التجمع هو تعبير عن انتصار دماء الشهداء والجيش العربي السوري والشعب المقاوم الصامد.
المختار عبد الله سعيد درويش من الحازمية من عشيرة بني خالد أشار إلى أن سورية ماضية في رسم مستقبل مشرق للأجيال بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.
وأحيا الحفل الفني عدد من الفنانين من حمص منهم أيمن مخول وعمر الشعار وشذا عكاش وأيمن الريس عبر تقديمهم وصلة من الغناء الوطني والتراثي.
حضر الفعالية محافظ حمص المهندس بسام بارسيك وأمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية واللواء قائد الشرطة وحشد من الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية والإدارية والأهلية بالمحافظة.
المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))