هوى الشام| قسا المنتخب البرازيلي لكرة القدم على نظيره الإورغوياني فتغلب عليه بأربعة أهداف لهدف في ختام مباريات الجولة الثانية عشرة لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وسيطر راقصو السامبا بالطول والعرض على لقاء القمة وافتتحوا التسجيل عبر نيمار في الدقيقة 11 (هدفه السابع في التصفيات) ثم سجل رافينيا دياز (لاعب ليدز الإنكليزي) ثنائية (19 و59) هي باكورة أهدافه مع المنتتخب في مباراته الثالثة، وقلص سواريز الفارق من ركلة حرة جميلة (77) قبل أن يعيد باربوسا الفارق إلى ثلاثة أهداف (85) بتمريرة نيمار الذي كان وراء الأهداف الأربعة.

وبهذا الفوز استعاد البرازيليون نغمة الانتصارات عقب التعادل في كولومبيا بالجولة الفائتة فعززوا صدارتهم برصيد 31 نقطة مقتربين خطوة أخرى من التأهل.

وفي بيونس آيرس خرج المنتخب الأرجنتيني فائزاً على ضيفه البيروفي بهدف يتيم سجله لاوتارو مارتينيز قرب نهاية الشوط الأول وأهدر يوشيمار يوتن ركلة جزاء منتصف الشوط الثاني عندما ارتدت الكرة من العارضة ليخرج أبناء التانغو بفوز مهم وصلوا به إلى النقطة الخامسة والعشرين بالمركز الثاني علماً أن المنتخب الأرجنتيني بلغ المباراة رقم 25 دون هزيمة على التوالي في جميع المناسبات.

وسيطر التعادل السلبي على لقاء الأصفرين كولومبيا والإكوادور فرفع الأول رصيده إلى 16 نقطة مقتنصاً المركز الرابع من السيليستي الأورغوياني الذي تلقى الهزيمة الثانية على التوالي بينما رفع الإكوادوري رصيده إلى 17 نقطة محتفظاً بالمركز الثالث.

وأنعش اللاروخا التشيلياني آماله من جديد بفوزه الكبير على ضيفه الفنزويلي بثلاثة أهداف دون ردّ فرفع رصيده إلى 13 نقطة بالمركز السادس، وواصل الأخضر البوليفي صحوته فسحق ضيفه الباراغوياني برباعية نظيفة رافعاً نقاطه إلى 12 نقطة بالمركز السابع متقدماً على ضيفه البيروخا بفارق الأهداف بينما تراجع البيروفي إلى المركز التاسع بـ11 نقطة مقابل 7 نقاط لفنزويلا بالمركز الأخير.

المصدر: الوطن

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))