الأسبوع في صور

هوى الشام| 

مركبات محطمة في موقع جسر منهار في بيتسبرغ، بنسلفانيا، الولايات المتحدة، 28 يناير 2022.
عرض خلال مسيرة ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي في وسط مدينة مونتيفيديو، أوروغواي، 28 يناير 2022. اندلعت المظاهرة بعد إدانة امرأة تبلغ من العمر 30 عامًا قالت إنها تعرضت للاغتصاب الجماعي من قبل عدة رجال في حي كوردون. تم اعتقال واستجواب ثلاثة رجال ثم إطلاق سراحهم مع استمرار التحقيق.
متظاهر يجلس تحت مظلة بينما يغلق طريق الوصول إلى مدينة إكيكي، تشيلي، خلال إضراب إقليمي دعت إليه منظمات مختلفة ضد الهجرة غير الشرعية، 31 يناير 2022. مدينة إكيكي، تقع شمال تشيلي وبالقرب من الحدود حيث شهدت بوليفيا اليوم الثاني من الاضطرابات مع إغلاق طرق مدخلها وإغلاق مطارها، احتجاجًا على زيادة الجرائم التي يربطها البعض بالهجرة غير الشرعية.
يتم رش الناس بالرغوة في متنزه كجزء من احتفالات الأعياد في اليوم الأول من السنة القمرية الجديدة “عام النمر” في يوجياكارتا، إندونيسيا1 فبراير 2022.
منظر عام لمواطنين يساعدون رجال الإطفاء في إزالة الطين بحثًا عن الضحايا بعد الانهيار الأرضي الناجم عن الأمطار الغزيرة التي دفنت منازل في فرانكو دا روشا، ولاية ساو باولو، البرازيل، 31 يناير 2022. أمطار غزيرة في ولاية ساو باولو البرازيلية خلفت 18 قتيلا على الأقل حسبما أفادته السلطات.
يحمل نجم هونغ كونغ الشهير جاكي شان شعلة الأولمبياد الشتوي لعام 2022 بعد مشاركته في تتابع الشعلة في بادالينغ جريت وول في ضواحي بكين، الصين، 3 فبراير 2022.
أحد السكان ينظر من منزله بينما مجموعة من “جوالدوناكس” (Joaldunaks) يشاركون في الكرنفال بين قريتي جبال البرانس في إتورين و وبيتا، شمال إسبانيا،31 يناير 2022. لمدة عامين تم إلغاء الكرنفال بسبب كوفيد-19 ولكن هذا العام، قامت شركات Joaldunak (أجراس الأبقار) المكونة من سكان مدينتين، Ituren و Zubieta، بعرض الأزياء التقليدية في الشوارع مرة أخرى هذا العام.
ينظر البابا فرانسيس إلى تمثال صغير يصوره، تحمله امرأة أثناء الحضور العام الأسبوعي في الفاتيكان، 2 فبراير 2022.
شخص يركب دراجته على طول طريق موكب الجنازة بعد حفل التأبين لثلاثة رجال إطفاء من إدارة إطفاء مدينة بالتيمور، الذين سقطوا في مركز مؤتمرات بالتيمور، ماريلاند، الولايات المتحدة 2 فبراير 2022 قُتل الملازم بول بوتريم واللفتنانت كيلسي سادلر و رجل الإطفاء كيني لاكايو عندما انهار منزل شاغر خلال حريق في غرب بالتيمور الأسبوع الماضي.
تنتظر النساء في طابور لتحصيل رواتبهن في منجم “بيسي غرانتي” وسط واغادوغو، بوركينا-فاسو 29 يناير 2022. منجم “بيسي غرانتي” الضخم، الذي عمره أربعين عامًا، محاط بالطرق والمنازل والمباني الإدارية في واغادوغو. يعمل المئات من عمال المناجم الحرفيين على تكسير ألواح الجرانيت وتنفيذ قطع صغيرة وكبيرة على الجدران شديدة الانحدار للحفرة مقابل بضعة يوروهات في اليوم.
تظهر هذه الصورة الجوية ألسنة اللهب المتصاعدة في الهواء مع اندلاع حريق وتدمير عدد من القوارب الخشبية التقليدية التابعة لصيادين في ميناء تيجال، إندونيسيا 29 يناير 2022.
يوضح موظفو فندق “تجربة تناول الطعام” (Lantern Dining Experience)، والتي تمكن رواد المطعم من الاستمتاع بوجباتهم مع حماية أنفسهم من انتشار مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) في “طوكيو هوشينويا” في طوكيو، اليابان، 2 فبراير 2022. الحاجز الشفاف على شكل فانوس هي تم إنشاءه بواسطة الحرفيين اليابانيين التقليديين والضيوف المقيمين في الفندق الذين يدفعون 30 ألف ين (حوالي 260 دولارًا أمريكيًا) كرسوم للمكان، ويمكن دعوة الآخرين لتناول العشاء معهم تحت الحواجز.
طاقم طبي يرتدي بدلات واقية على جسر تلسكوبي في مطار العاصمة بكين، الصين 1 فبراير 2022
حامل جرذ الأرض أيه جي ديروم يحمل الجرذ “بانكسوتاوني فيل” الذي رأى ظله، وتوقع أواخر الربيع خلال احتفالات يوم جرذ الأرض السنوية رقم 136 في 2 فبراير 2022 في بوكسوتاوني، بنسلفانيا الأمريكية. يوم جرذ الأرض – هو تقليد شائع في الولايات المتحدة وكندا. حيث يقضى حشد من 5000 شخص ليلة صاخبة في انتظار شروق الشمس وخروج جرذ الأرض من عرين الشتاء، الذي يعتبر ظله نذيرًا لستة أسابيع أخرى من سوء الأحوال الجوية ويعود إلى عرينه. يصل أوائل الربيع إذا لم يرى ظله، فيبقى “فيل” فوق الأرض.
بائعة متجولة يجلس خلف شعر مستعار للبيع في واغادوغو، بوركينا فاسو 28 يناير 2022.
عرض أزياء يكشف عن أحدث المشاريع غير المعروضة للمصمم الراحل الفرنسي بيير كاردان والمجموعة الجديدة من استوديو التصميم بيير كاردان، في المتحف الوطني للطيران والفضاء في لو بورجيه بالقرب من باريس، بعد نهاية “ربيع باريس – أسبوع الهوت كوتور صيف 2022″، فرنسا، 28 يناير 2022.
نائبة الرئيس كامالا هاريس تمشي على متن طائرة الرئاسة للعودة إلى واشنطن، في بالميرولا، هندوراس 27 يناير 2022
ديوك تتشاجر على طول زقاق في ملكية بايبلاين في منطقة إمباكاسي في نيروبي، كينيا، 1 فبراير 2022.
مواطنون ينظرون إلى الأمواج القوية في سان بينوا، شرق جزيرة لا ريونيون الفرنسية في المحيط الهندي، قبل مرور الإعصار المداري باتسيراي 2 فبراير 2022. تسبب الإعصار بالفعل في انقطاع التيار الكهربائي عن 7500 منزل على الأقل في موريشيوس المجاورة، بعد أن تسبب في هطول أمطار غزيرة ورياح بلغت سرعتها حوالي 120 كلم/ س، مما أدى إلى سقوط الأشجار في خطوط الكهرباء، وفقًا للجنة الكهرباء المحلية.
يقوم مشجعو “تينيسي” بقفزة خلفية خلال النصف الأول من مباراة كرة السلة بالرابطة الوطنية لرياضة الجامعات ضد “تكساس إيه آند إم”، في نوكسفيل، تينيسي، الولايات المتحدة 1 فبراير 2022
أحد السكان وكلب يمشيان عبر شارع مليء بالطين بعد انهيار أحد التلال التي أضعفتها الأمطار وجلبت أمواجًا من الطين فوق منطقة لا جاسكا في كيتو، الإكوادور 1 فبراير 2022.
متظاهرون يشاركون في احتجاج للمطالبة بإصلاح النظام القضائي خارج قصر العدل في بوينس آيرس، الأرجنتين 1 فبراير 2022.
رجل يضع حذاء على رأسه في سوق “مفوغ آدا” في ياوندي، الكاميرون، 29 يناير 2022.
لاعبات فريق هوكي الجليد الدنماركي للسيدات في وضعية لالتقاط الصور في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022، بكين، الصين 1 فبراير 2022.
ولي العهد الأميرة ماري من الدنمارك وأطفالها الأمير فنسنت والأميرة جوزفين (ليست في الصورة)، يزورون حديقة حيوان كوبنهاغن مع بدء بناء حديقة ماري الأسترالية، في كوبنهاغن، الدنمارك، 2 فبراير 2022.
السائحة البرازيلية ليساندرا كوسيتي من ساو باولو، تقف على يديها بجانب صندوق الهاتف الأحمر التقليدي مع برج الملكة إليزابيث، الذي يحمل الجرس المعروف باسم بيغ بن في الخلفية، لالتقاط صورة مع الأصدقاء. في لندن، 1 فبراير 2022
عارضة أزياء تقدم تصميم من “أماتو كوتور” خلال أسبوع الموضة العربي في دبي، الإمارات المتحدة 28 يناير 2022.

المصدر: سبوتنيك

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE