هوى الشام| تجد الفنانة التشكيلية صبا رزوق في اللوحة جزءاً لا يتجزأ من شخصيتها ومشاعرها وثقافتها وهي الطريقة الأجمل والأمثل للتعبير عنها فتخطت من خلال لوحتها بعنوان التطفل حدود بلادها لتصل إلى العالمية بعد نيلها جائزة السلام الدولية مؤخراً في المعرض الدولي الخامس عشر لجائزة الرسم والخط في اليابان.

وشارك في المعرض الذي استضافه متحف طوكيو ميتروبوليتان باليابان أكثر من 200 فنان من جميع أنحاء العالم والذين تقيدوا بقياس 45/ 35 للوحاتهم حددته اللجنة المنظمة للمسابقة.

رزوق التي تحضر حالياً لنيل درجة #الدكتوراه بالفن في الصين بينت في تصريح لـ سانا أنه تمت دعوتها من قبل رئيس أكاديمية اليابان الدولية للفنون بعد مشاركتها في العديد من المعارض الفنية في الصين حيث كان بعض منها بالتعاون مع الأكاديمية اليابانية وأكاديمية الفن في هونغ كونغ وغيرها.

ولفتت إلى أنه بعد نيلها الجائزة تم دعوتها للانضمام إلى عضوية الأكاديمية اليابانية الدولية لبحوث الفن كما تم دعوتها للمشاركة بمعارض في أوروبا بالتعاون مع وزارة الثقافة الصينية لتكون #سفيرة_للفن_السوري في حوار فني يضم مختلف الثقافات والأفكار والأساليب.

وأكدت رزوق أن الإنسان السوري سواء كان داخل سورية أو خارجها يتسم بمثابرته في التميز وهو حصيلة بناء شخصية فريدة تبدأ من العائلة والمعلمين والأصدقاء وصولاً إلى الأكاديميات التي تعلم فيها موضحة أن الحوار الثقافي والفني والاحتكاك بالثقافات الأخرى أمر مهم لأي مبدع لإكسابه المزيد من الخبرات والمعارف التي ستنعكس على منجزه الثقافي.

والفنانة صبا رزوق من مواليد عام 1991 خريجة كلية الفنون الجميلة بدمشق وعملت مدرسة في كلية الهندسة المعمارية بجامعة تشرين ولها مشاركات كثيرة في معارض جماعية وورشات عمل وملتقيات فنية داخل سورية وخارجها وأعمالها مقتناة من قبل وزارة الثقافة وفي عدة دول حول العالم.

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))