هوى الشام

تأهلت البرازيل إلى الدور الثاني في بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها روسيا بعد فوزها مساء اليوم على صربيا بهدفين دون مقابل على ملعب أوتكريتي أرينا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

وافتتح التسجيل باولينيو في الدقيقة الـ 36 عندما استقبل تمريرة متقنة من فيليب كوتينيو ليسدد الكرة من فوق الحارس فلاديمير ستويكوفيتش.

وأضاع ألكسندر ميتروفيتش مهاجم صربيا فرصتين خطيرتين للتعادل من ضربتي رأس بالقرب من المرمى في الشوط الثاني قبل أن يحسم المدافع تياغو سيلفا الانتصار بضربة رأس بعد ركلة ركنية في الدقيقة الـ 68.

وبهذه النتيجة تتصدر البرازيل المجموعة برصيد 7 نقاط لتتأهل لملاقاة المكسيك وصيفة المجموعة السادسة بينما تجمد رصيد المنتخب الصربي عند 3 نقاط ليودع المونديال مبكرا.

وفي مباراة أخرى تأهلت سويسرا إلى الدور الثاني بعد تعادلها 2-2 مع كوستاريكا لتحتل المركز الثاني خلف البرازيل في المجموعة الخامسة.

وافتتح اللاعب السويسري بليريم جمايلي التسجيل من تسديدة قوية في الدقيقة الـ 31 لكن كوستاريكا عدلت النتيجة عن طريق قلب الدفاع كيندال واستون من ركلة ركنية في الدقيقة الـ 56 إلا أن سويسرا استعادت تقدمها عبر يوسيب درميتش قبل دقيقتين من النهاية ثم احتسبت ركلة جزاء ضدها في الوقت المحتسب بدل الضائع سددها برايان رويز في العارضة قبل أن تصطدم بجسد الحارس يان زومر وتدخل المرمى لتدرك كوستاريكا التعادل.

وتلتقي سويسرا مع السويد في الدور الثاني في سان بطرسبرغ الثلاثاء المقبل.