هوى الشام| كشف المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي الدكتور زاهر حجو أنه تم تسجيل 93 حالة انتحار منذ بداية العام وحتى الآن منهم ٦٧ من الذكور و٢٤ من الإناث ، مشيراً إلى أنه لوحظ ارتفاع في نسبة الإناث المنتحرات مقارنة بالأعوام الماضية حيث وصلت هذا العام إلى ٢٦ بالمئة مقابل ٧٤ بالمئة للذكور.

وفي تصريح “للوطن أون لاين” بين حجو أن الشهر الماضي كان الأكثر تسجيلاً لحالات الانتحار مقارنة بالفترات الماضية حيث تم تسجيل ٢١ حالة انتحار ، مشيراً إلى أن أكثر حالات الانتحار وقعت في محافظة حلب ومن ثم ريف دمشق بتسجيل ١٩ حالة تليها طرطوس ١٢ حالة ومن ثم دمشق بتسجيل ١١ حالة وفي السويداء ٧ حالات وحماة ٦ حالات في حين تم تسجيل حالتين انتحار في حمص وذات العدد في اللاذقية في حين لم يسجل أي حالة انتحار في الحسكة والقنيطرة.
حجو أشار إلى أن أكثر طرق الانتحار كانت عن طرق الشنق بتسجيل ٥٧ حالة انتحار يليها استخدام الطلق الناري بتسجيل ١٩ حالة و٧ حالات انتحار عبر السقوط من شاهق وحالتين انتحار بتناول مادة سامة.
وأكد حجو أنه تم تسجيل ١٩ حالة انتحار قصر من بين الحالات المسجلة منها ٩ ذكور و١٠ إناث، لافتاً إلى أن أكبر المنتحرين عمراً حوالي ٧٣ سنة بينما أصغر المنتحرين ١٤ سنة.
وختم حجو بقوله: إن سورية ماتزال ضمن أقل الدول من حيث معدلات الانتحار حيث أن النسبة ما تزال دون ١ لكل ١٠٠ ألف نسمة سنوياً، في حين تتراوح عالمياً ما بين ٥ إلى ١٠ لكل ١٠٠ ألف نسمة.
وأعاد حجو نسبة انخفاض الانتحار في سورية مقارنة بالنسبة العالمية إلى ثقافة المواطن التي ترفض فكرة الانتحار بالعموم.
المصدر: الوطن

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE