هوى الشام| أكد المشاركون في المؤتمر العلمي الدولي الحادي والعشرين لنقابة أطباء الأسنان أنه فرصة مهمة لتبادل المعلومات والخبرات ورفع المستوى العملي والعلمي للأطباء وتحقيق إضافات علمية ومعرفية لهم.

المؤتمر الذي اختتمت فعالياته اليوم في قصر المؤتمرات بدمشق شارك فيه أطباء من دول عربية وأجنبية قدموا محاضرات وورشات عمل تخصصية حول مستجدات طب الأسنان تشخيصاً وعلاجاً وجراحة الفكين والتطور الذي شهده مجال تجميل الأسنان.

وفي تصريح لمراسلة سانا لفت الدكتور جان ماري مكرينة المشارك من لبنان إلى أهمية المؤتمر لنشر الوعي بالممارسة الطبية الصحيحة باختصاص طب الأسنان ولا سيما مع زيادة انتشار مراكز التجميل التجارية مؤكدا دور المؤتمرات في الاطلاع على السبل العلمية الجديدة في هذا المجال.

وأشار رئيس قسم الزرع بالمركز الوطني بالبورد السوري الدكتور غسان بسيط إلى دور المشاركات الخارجية التي قدمت مباشرة أو عبر الانترنت في إغناء محاور المؤتمر والجلسات العملية لجهة العلاج الدوائي والجراحي.

ونوهت طالبة كلية طب الأسنان بجامعة دمشق تيما عمارين بالمؤتمر لكونه مساحة علمية لدعم معارف ومهارات الطلاب بالاطلاع على أحدث ما توصل له العلم في طب الأسنان ومداواتها وطرق تدبير الحالات الصعبة.

رافق المؤتمر معرض لأحدث التجهيزات الطبية المتعلقة بطب الأسنان شارك فيه عدد من الشركات المحلية التخصصية حيث لفت الصيدلاني جلال عثمان ممثل إحدى هذه الشركات التي تنتج مواد تعقيم وتنظيف خاصة بعلاج الأسنان إلى أهمية المعرض للتعريف بالمنتجات الطبية التي تم عرضها بحسومات تصل إلى 20 بالمئة بينما أشارت الدكتور نوار زهرة ممثل إحدى شركات بيع

مستلزمات طب الأسنان إلى أن تطور وسائل وأجهزة العلاج والتشخيص له دور في تطوير الخدمات الطبية والمعرض يلعب دورا في التعريف بها.

يشار إلى أن المؤتمر العلمي الدولي الحادي والعشرين لنقابة أطباء الأسنان انطلق يوم الخميس الماضي بمشاركة عربية ودولية بقصر المؤتمرات بدمشق.

المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))