هوى الشام|  يجتمع النجوم: المصرية يسرا، والسوريان باسل خياط ورشا رزق، في مسلسل الأنميشن “أجوان”، الذي يبدأ عرضه اعتباراً من مساء اليوم الخميس على إحدى المنصات الرقمية.

المسلسل المأخوذ من رواية الكاتبة الإماراتية نورا النومان، وتدور أحداثه حول فتاة شجاعة تخسر كوكبها وتفقد عائلتها، فتقرر خوض رحلة فضائية محفوفة بالمخاطر تتعرّف خلالها على ذاتها، وتتمكّن من إيجاد القوة الكامنة في داخلها مستمدةً الطاقة من صميم المعاناة والألم، لتخوض خلال حلقات المسلسل بأجزائه المتعاقبة مواجهات شيقة مليئة بالتحدي والشجاعة والأمل.

ويقدم النجوم: يسرا، باسل خياط ورشا رزق، بأصواتهم المميزة وأدائهم التمثيلي العالي، ثلاث شخصيات رئيسية في عملٍ يتميز بتقنياته البصرية المتقدمة والأنميشن المبدع والغرافيك المصنوع بحرفية، وفق أعلى المستويات العالمية في هذا القطاع الإنتاجي الرائد.

وتحمل أحداث المسلسل رسائل وإسقاطات معاصرة، يتمحور بعضها حول تمكين المرأة وقضية اللجوء وخسارة الوطن والنهوض من صميم المعاناة وتقوية الذات، وغيرها من القضايا الإنسانية النبيلة، ضمن سياقٍ درامي مشوق يعتمد على الخيال العلمي المليء بالأكشن والدراما القادرة على تحريك المشاعر ومخاطبة العقول والقلوب.

على صعيد آخر، أنهت الفنانة يسرا تصوير مشاهدها في مسلسل “روز وليلى”، الذي يجمعها درامياً لأول مرة بالفنانة نيللي كريم.
وتدور أحداث المسلسل في إطار من الكوميديا السوداء، وتمتلئ أحداثه بالعديد من مشاهد التشويق والمغامرة والأكشن، وتؤدي بطلتاه دور محققتين مستقلتين يتم التعاقد معهما بهدف كشف عملية احتيال محتملة لأحد المصارف الكبرى، ويقع على عاتقهما كشف هذه العملية، وكيفية التخطيط لها.

والعمل من تأليف الكاتب الإنجليزي الشهير كري كول، وإخراج البريطاني أديان شيرجولد، وهما اللذان قدما سابقاً عدداً من روائع الدراما العالمية.

وضمن تدافع الأحداث، تجد هاتان المحققتان، اللتان تعانيان نقصاً كبيراً في الخبرة، نفسيهما أمام مواجهات غامضة تهدد حياتهما، لتتبدل مسارات الأحداث، وتتشابك الخيوط، وتسعيان بذات الوقت لحماية نفسيهما، وخلال كل هذه الأحداث ينكشف لهما العديد من الخيوط في طريقهما لحل القضية. أما الفنان باسل خياط، فيعيش أصداء النجاح الكبير لآخر أعماله الفنية وهو مسلسل “منعطف خطر”، الذي قدمه مع الفنانين: باسم سمرة وريهام عبدالغفور،

سيناريو وحوار محمد المصري، وإخراج السدير مسعود، وينتمي المسلسل لفئة الجريمة والتشويق، وهو من أحدث الأعمال الدرامية المعربة حديثاً، فهو مُقتبس من مسلسل دنماركي بعنوان “القتل” (The Killing-Forbrydelsen).

المصدر:مواقع

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE