آري جان سرحان

هوى الشام|  حالة من الجدل أحدثتها أصالة نصري على السوشيال ميديا مع إصدار أغنيتها الجديدة “كڤوكيم” والتي أدتها باللغتين العربية والكردية، حيث وجهت أصابع الاتهام على الفور إلى ملحن الأغنية آري جان سرحان بسرقة لحنها من أغنيتين لفنانين من محافظة الحسكة وهما الراحل محمد عارف وإبراهيم كيفو.

وحول ذلك كتب كيفو عبر حسابه على “فيسبوك” إن أغنية أصالة مسروقة من أغنيته “خلونا الليلة نغني” التي قدمها لأول مرة في مهرجان الأغنية السورية عام 1998، مشيراً إلى أنها من ألحانه وكلمات عزت الحديدي.

كما شارك كيفو رابط أغنيته الأساسية في المنشور مطالباً بحقوقه الفكرية كون لم يأخذ أحد إذنه للتصرف بأغنيته وتم منحها لصولا تحت اسم جديد.

وقد أعرب كيفو عن استغرابه من أن شركة “روتانا” التي أنتجت الأغنية لم تبحث بشكل صحيح عن ماهية الأغنية بطريقة أوسع وأكثر دقة.

وإلى جانب هذا الاتهام تداول الجمهور عبر منصات التواصل مقطع فيديو بالأبيض والأسود يعود إلى سيتينيات القرن الفائت ظهر فيه الفنان الكردي الراحل محمد عارف الجزراوي وهو يغني الأغنية الكردية “كفوكم” التي يدعي آري جان أنها ملكه ومن ألحانه.

يذكر أن أصالة نصري قدمت أغنية “كڤوكيم” في ألبومها الأخير “شايف فيك”، وقد حققت الأغنية انتشاراً واسعاً وبلغت مشاهداتها على “يوتيوب” حوالي 1.9 مليون خلال 48 ساعة فقط.

المصدر:مواقع

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE