حلوة الحياة ميراي بيطار
خاص هوى الشام من مهران ابو فخر | أطلقت مغنية السوبرانو السورية الشابة ميراي بيطار أولى أغنياتها الخاصة التي حملت عنوان “حلوة الحياة”، وتناولت كلماتها الفرح والدعوة لحب الذات والعيش في هذه الحياة بسعادة بعيداً عن الأحزان والجراح.
الأغنية من كلمات ميراي بيطار، وألحان وتوزيع فراس أسعد خوري، ميكس وماسترينغ استديو 51 لـ هشام بندقجي، وتصوير ومونتاج الفيديو كليب رومانو مارينغو الذي تم تصويره في إحدى المناطق الهولندية.
ويقول مطلع الأغنية: “كل شي هرب مني والحلم ضيعتو.. كل شي غالي عليي راح وفقدتو بس الـ أنا الـ فيي و حب الأنانية.. قواني ع الزعل الـ ورايي تركتو.. وكتاب أحزاني ورقة ورقة خزقتو”.
ميراي بيطار

من هي ميراي بيطار ؟

الجدير بالذكر أن ميراي بيطار، حاصلة على درجة البكالوريوس في الموسيقى من المعهد العالي للموسيقى في دمشق عام 2013، وعلى درجة الماجستير في الموسيقى من “كونسرفاتوار” الموسيقى في أمستردام عام 2018.
ميراي هي المؤسس والمدير الفني لفرقة موزاييك في هولندا، وهي فرقة مؤلفة من خمسة موسيقيين سوريين، وثلاثة أوروبيين، تقدم الموسيقى العربية الكلاسيكية بتوزيع جديد للأغاني، في محاولة لبناء جسر يربط بين الثقافتين العربية والغربية من خلال إيجاد رابط موسيقي بينهما.
وهي أيضاً أستاذة الغناء العربي في “الكونسرفاتوار” الموسيقي في أمستردام، في جامعة ArtEZ للفنون و الموسيقى، ومعهد أصلان في هولندا، ومع منظمة Zing je sterk.
وكانت أحيت مع فرقتها العديد من الحفلات الموسيقية الخاصة، و عملت مع العديد من الفرق الموسيقية و فرق الاوركسترا العالمية ولها عدة مشاركات داخل سورية وخارجها مع أوركسترا روتردام فلهارموني، الفرقة الوطنية السيمفونية السورية، التخت الشرقي النسائي السوري وغيرهم الكثير.
وبالامكان الاستماع للأغنية عبر أثير إذاعتي شام إف إم ونينار اف ام في سورية و Radio Sea zone دبي..
ومن خلال رابط الأغنية على قناتها عبر اليوتيوب:

 

(( تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE