هوى الشام

اشتكى مواطنون من ارتفاع أسعار الموز في الأسواق المحلية ليتجاوز سعر الكيلو 1300 ل.س فيما أكد مندوب فرع السورية للتجارة انتهاء عقد توريد الموز المستورد مع الشركة الموردة مع انتهاء شهر نيسان.

وكانت السورية للتجارة نجحت بتخفيض سعر الموز عن سعره السابق، إلا أن صحيفة البعث كشفت مؤخرا أن مادة الموز يتم استيرادها من قبل تاجر حصري الذي يحتكرها مع أولاده منذ ثمانينيات القرن الماضي على الأقل..!

وأشارت البعث حسب التجار المتضررين بإن المستورد الحصري الوحيد لمادة الموز هو الذي يستورد المادة ويعطي 15% من الكميات التي يستوردها ويبيع الباقي لتجار سوق الهال..!

وفي سياق آخر قال مندوب فرع السورية للتجارة إنه تم تجهيز سلل غذائية رمضانية يتم بيعها للمواطن مباشرة عبر صالات السورية للتجارة بسعر عشرة آلاف ليرة تحتوي على 19 مادة غذائية من مستلزمات شهر رمضان، كما تم دعم جميع الصالات بتشكيلة واسعة من المواد الغذائية.

من جهته أشار مدير فرع السورية للتجارة في حديثه لصحيفة الوطن إلى البدء بتقسيط البيع لموظفي الدولة لمبلغ 50 ألف ليرة سورية وبدون أي فوائد ولمدة عشرة أشهر، ومنح حسم لذوي الشهداء على كافة المشتريات لهم خلال شهر رمضان المبارك بنسبة 5 بالمئة.