هوى الشام| استقبلت الأستاذة الدكتورة بثينة شعبان المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية العربية السورية وفداً من البرلمان الإيراني برئاسة نائب رئيس لجنة الصداقة الإيرانية السورية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني عباس كلرو.

حيث هنأها الوفد الإيراني بفوز سيادة الرئيس بشار الأسد في الاستحقاق الرئاسي مؤكدين أن الانتخابات الرئاسية في سورية كان لها معانٍ ودلالات سياسية متعددة لكونها جرت في موعدها من جهة، ونظراً للإقبال الجماهيري الواسع الذي تميزت به من جهة ثانية. واستذكر الطرفان دور الشهداء في المقاومة وعلى رأسهم الشهيد قاسم سليماني.

وأكدّت الدكتورة شعبان أن الصعيد البرلماني هو صعيد مهم للعلاقات بين الدول. مهنئة بدورها بنجاح الانتخابات الإيرانية الأخيرة ونجاح الرئيس الإيراني الجديد السيد إبراهيم رئيسي. وأن سورية وإيران ستبقيان جبهة لإحقاق الحق، متمنية أن تشمل أعمال هذه الزيارة جميع المجالات ولاسيما الثقافية والتربوية والفكرية، موضحة أن العلاقات السياسية يجب أن تتوازى مع علاقات ثقافية من أجل أن يتعرف الشعبان في سورية وإيران على الثقافتين السورية والإيرانية.

وناقشت المستشارة إمكانية وضرورة إنشاء مراكز أبحاث مشتركة ترسخ ثقافة المقاومة، لأن ثقافة المقاومة مهمة لاستمرار المقاومة، مؤكدة على ضرورة الاهتمام المشترك بالبحث العلمي والإعلام ضمن الإطار المؤسساتي، و مشيدة بالاتفاق الصيني الإيراني وما يشكله في وجه الهيمنة الغربية.

وتحدث الوفد الإيراني عن دور المرأة المهم في المجتمعين السوري والإيراني، وأنه يجب أن يتم توثيق الحقائق المتعلقة بالحرب على سورية، وأن الولايات المتحدة اليوم بدأت تتجه إلى القوة الناعمة بعد أن اقتنعت بأن القوة الخشنة لم تعد تجدي نفعاً.
حضر اللقاء السفير الإيراني في دمشق السيد مهدي سبحاني.

المصدر: الوطن

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))