هوى الشام
زار الدكتور عاطف النداف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أمس معرض “صنع في سورية التخصصي ربيع وصيف ٢٠٢٠” الذي يقيمه اتحادا غرف الصناعة وغرف التجارة السورية بالتعاون مع رابطة المصدرين السوريين للالبسة والنسيج .

وتجول الوزير النداف في أرجاء وأجنحة واقسام المعرض واطلع على محتوياته من الألبسة الرجالية والولادية والنسائية والجلديات والجوارب واللانجري والبياضات وغيرها .

وعبر الوزير عن اعجابه بما شاهده من منتجات وصناعات وموديلات معدة للتصدير و ترضي أذواق المستهلكين والزائرين وتلبي حاجة السوق المحلية وتعكس اخر ما توصلت اليه الصناعات الوطنية السورية في هذا المجال .

واكد الوزير النداف حرص الحكومة على تقديم مختلف اشكال الرعاية والدعم للصناعات والمنتجات الوطنية وتنشيط عجلة الإنتاج الصناعي وعملية تصدير المنتجات الوطنية السورية من مختلف السلع والمنتجات من الألبسة والصناعات النسيجية بما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني .

واشار الى ان المعرض يشكل فرصة لتبادل الاراء والافكار والسلع والمنتجات وتطوير اساليب الانتاج والتسويق وعقد الصفقات بين العارضين واصحاب الفعاليات التجارية لافتا الى اهمية التعاون مع المؤسسة السورية للتجارة لعرض مثل هذه المنتجات من الألبسة الرجالية والنسائية والولادية وغيرها من المنتج الى المستهلك وبموديلات ترضي اذواق المستلكين.

واجتمع الوزير النداف مع عدد من الصناعيين واستمع منهم الى شرح عن واقع الصناعات النسيجية والألبسة والمعوقات التي تعترض تطويرها والصعوبات التي يعانون منها ووعد السبد الوزير بنقلها الى الحكومة لتتم معالجتها وحلها

ويشارك في المعرض نحو ٢٦٠ مشاركا و٨٠٠ من رجال الاعمال من سورية ومصر ولبنان وقطر الامارات والاردن وليبيا والعراق.