هوى الشام

انطلقت اليوم الاثنين امتحانات الشهادة الثانوية العامة – دورة 2018 «الدورة الأولى»- بمادة الفيزياء للفرع العلمي، ومادة قضايا فلسفية واجتماعية ونفسية للفرع الأدبي والثانوية الشرعية والثانوية المهنية.

وأكد مدير الامتحانات في وزارة التربية يونس فاتي أن الأسئلة الامتحانية هي من المنهاج الذي درسه الطلاب، وتتناسب مع كافة المستويات العلمية والمعرفية والزمن المحدد للإجابة عنها.

مشيراً إلى أن المطلوب من الطلاب المتقدمين للامتحان كل ماهو وارد في المنهاج خلال العام الدراسي، وإلى ضرورة عدم الاستماع إلى الشائعات التي من شأنها زعزعة ثقتهم بالمؤسسة التربوية التي ينتمون إليها، وتشتيت تركيزهم.

وذكر فاتي أن الجديد في البرنامج الامتحاني هو تقديم موعد الامتحان عن العام الماضي، ‏لافتاً إلى أن البرنامج صدر في وقت مبكر ما أتاح للطلاب فرصة التحضير الجيد، بالإضافة لتحقيق فرصة البدء بعملية التصحيح دون تأخير، بغية إصدار النتائج بشكل يساعد الطلاب الذين يرغبون التقدم في امتحانات الدورة الثانية التحضير لهذه الدورة.

وكشف فاتي أن عدد المسجلين لامتحانات الشهادات قد بلغ 224105، منهم 115305للفرع العلمي، و75663 للفرع الأدبي، و 1829 للثانوية الشرعية، و 31308 للثانوية المهنية بفروعها كافة.

كما بلغ عدد المراكز الامتحانية 1955مركزاً، موزعة على الشكل التالي، 938 مركزاً للفرع العلمي، و644 مركزاً للفرع الأدبي، و 32 مركزاً للثانوية الشرعية، و341 للثانوية المهنية.‏