هوى الشام

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي أن مشروع القانون الأمريكي حول الاعتراف بروسيا دولة راعية للإرهاب هو ترويج لأكاذيب مفضوحة مثل أنماط محاولات إعادة كتابة تاريخ الحرب العالمية الثانية.

وقال سلوتسكي للصحفيين اليوم في موسكو: “مشروع قانون بشأن الاعتراف بروسيا كداعم للإرهاب هو مبادرة مقلوبة في جوهرها رأساً على عقب حيث يحاول أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي مرة أخرى تسمية اللون الأسود بالأبيض” مضيفاً “سياسة واشنطن في الشرق الأوسط هي تغيير الأنظمة التي لا ترغب بها وهي التي عملت في الواقع على إنشاء تنظيم داعش الإرهابي وحتى الآن تواصل مغازلة الإرهابيين في سورية لتحقيق نفس الأهداف”.

وأوضح سلوتسكي أن تسمية روسيا راعية للإرهاب هو أمر غير مشرف وغير مسؤول أبداً مبيناً أنه يمثل (غرساً علنياً) للأكاذيب السياسية بنفس الأنماط التي تتم خلالها اليوم إعادة كتابة وتزوير تاريخ الحرب العالمية الثانية.

ولفت سلوتسكي إلى أن روسيا تحارب قوى الإرهاب الدولي على الصعيدين المحلي والخارجي وقال “إن الجيش الروسي حصراً هو الذي يساعد في القضاء على البؤر الإرهابية في سورية”.

وكانت ظهرت في وقت سابق اليوم تقارير في وسائل الإعلام تفيد بأن لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي أيدت مشروع القانون الخاص بواجب وزير الخارجية في اتخاذ قرار بإعلان روسيا (دولة راعية للإرهاب).

SHARE