هوى الشام|تجاوزت حالات الشفاء نصف الإصابات المسجلة في سورية بواقع أكثر من 8 آلاف حالة من أصل 14.4 ألف إصابة وفيما تتغير الأرقام التي تعلنها يومياً وزارة الصحة تبقى تفاصيل قصص الشفاء أملاً للمصابين خاصة من كبار السن والمرضى المزمنين.

وآخر قصص الشفاء التي أعلنت عنها وزارة الصحة ونشرت تفاصيلها عبر صفحتها على الفيسبوك لرجل ستيني شفي بعد 12 يوماً من العلاج بمشفى الشهيد ممدوح أباظة في القنيطرة رغم معاناته من أمراض مزمنة مرافقة وهي السكري وارتفاع الضغط ولدية عمل جراحي سابق قلب مفتوح ومجازات إكليلية.

وفي التفاصيل أن المريض وصل إلى المشفى بشكوى ضيق تنفس وسعال جاف وترفع حروري ووهن عام ونقص أكسجة بنسبة 78 بالمئة وتم قبوله في قسم العزل وبعد المراقبة وإجراء مسحة PCR الخاصة باختبار فيروس كورونا جاءت نتيجتها إيجابية تم تطبيق البروتوكول العلاجي الخاص بمرضى كورونا الذين يعانون أمراضاً مزمنة.

وحسب الوزارة فقد تحسنت حالة المريض وارتفعت نسبة الأكسجة إلى 92 بالمئة في هواء الغرفة أي دون مساعدة ومع تحسن حالته العامة تم تخريجه وهو الآن بوضع مستقر.

وكان مشفى ممدوح أباظة سجل في الـ 12 من كانون الثاني الماضي شفاء سيدة ثمانينية من إصابتها بفيروس كورونا بعد 32 يوماً من العلاج بقسم العزل.
المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE