صنع في سورية للألبسة

هوى الشام | بمشاركة /85/ شركة افتتحت اليوم الدورة ال /12/ من معرض صنع في سورية التخصصي للألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج خريف وشتاء /2023/ الذي يقيمه اتحادا غرف الصناعة والتجارة، ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج وذلك في مدينة المعارض الجديدة بدمشق .

المعرض الذي يستمر حتى الثالث عشر من آب الجاري يقام على مساحة إجمالية تصل لحوالي “5000” مترا مربعا ويستضيف مجموعة كبيرة من رجال الأعمال والتجار من مختلف الدول العربية والأسواق المستهدفة وخاصة من دول العراق وليبيا والأردن والسعودية والكويت والإمارات والجزائر ولبنان وسلطنة عمان.

 

وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار أكد خلال الافتتاح أن هذه الدورة من المهرجان هي ثمرة تعاون كل من اتحاد غرف الصناعة والتجارة ورابطة المصدرين، كما أشار إلى مشاركة أكثر من 85 شركة من كافة المحافظات السورية مختصة بكافة الصناعات النسيجية بالإضافة إلى الصناعات الجلدية ويشهد المعرض إقبال مميز يدل على إحياء الصناعة السورية وتكريس شعار صنع في سورية مؤكدا على دعم الحكومة لكافة القطاعات الصناعية وخاصة قطاع الصناعة النسيجية يلقى دعم قوي بتجاه تأمين مستلزمات الإنتاج وحوامل الطاقة كي يبقى هذا المنتج رائد ومميز.

بدوره محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي نوه بالتنوع الذي يشمله المعرض من منتجات نسيجية و ألبسة وطنية لافتا إلى دعم الحكومة للصناعيين وفق الإمكانات المتاحة .

من جهته أوضح الأستاذ غزوان المصري رئيس الغرفة أن إقامة هذه المعارض التخصصية هي من أفضل الوسائل التي يمكن من خلالها جذب استثمارات جديدة من خلال زوار هذه المعرض واستقدام رجال أعمال من عدة دول عربية، كما يمثل المعرض فرصة جيدة للشركات الوطنية للتواصل مع المستثمرين وزيادة معدلات التصدير، مؤكدًا أن المعرض له نتائج إيجابية خلال الأعوام السابقة خاصة بالتزامن مع حصوله على دعم من قبل الجهات الحكومية من خلال إصدار قرارات تتعلق بتأمين المواد الأولية ومستلزمات هذه الصناعة واستثناءها من المنصة كل هذا للمساهمة في تنشيط العملية التصديرية وفتح أسواق خارجية.

 نائب رئيس اتحاد غرف التجارة السورية ورئيس غرفة تجارة حلب عامر حموي  قال .. // نحن الآن في مرحلة جديدة لدوران الاقتصاد السوري  التي تتطلب جهودا توافقية من الجميع من الحكومة ومن القطاعات التجارية والصناعية  والتنسيق والتعاون مع كافة الجهات  لدعم الحركة الاقتصادية // مشيرا الى ان المعارض التصديرية التي يتم العمل عليها خاصه في الفترة الأخيرة هي معارض مهمة لإعادة الألق للمنتجات السورية وتصديرها إلى دول المنطقة  وخاصة في العراق والخليج  واستعادة الأسواق الخارجية

وبين الحموي ان المعرض يشمل منتجات تتمتع بجودة عالية ومواكبة للموضة وتلبي أذواق المستهلكين في كل الدول العربية  لافتا إلى أنه منذ يوم أمس بدأت تصل وفود رجال الأعمال العرب الزائرة للمعرض من عدة دول عربية مثل /الكويت والسعودية واليمن وليبيا والعراق/ لذا فهو يعد مبادرة خير تثمر بعقود تصديرية  لمنتجات الشركات المشاركة في المعرض ما  يعد أكبر داعم لإعادة دوران العجلة الاقتصادية والتصدير لتكون أبوابه أوسع مستقبلا .

حضر افتتاح المعرض معاون وزير الصناعة وعدد من المديرين في الوزارة وأعضاء مجالس إدارات اتحادي غرف الصناعة والتجارة وغرفتي صناعة دمشق وريفها وتجارة دمشق وحشد من الفعاليات الاقتصادية .

ويفتح المعرض  أبوابه للزوار يوميا من الساعة الثانية عشرة ظهراً حتى الساعة الثامنة مساءً، ماعدا يوم الجمعة من الساعة الثانية بعد الظهر حتى التاسعة مساءً ،مع توفر نقل للزوار بين الساعة الـ /12/ ظهراً والساعة الثانية ظهرا من أمام فندق الشام.

 

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))

SHARE