ضبوط المحافظات

هوى الشام|   نظمت مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظات ريف دمشق وحلب وحمص واللاذقية وطرطوس ضبوطا تموينية بحق عدد من الأشخاص والمحال التجارية بمخالفات بيع مواد غذائية تالفة وحيازة بطاقات بنزين للمتاجرة بها وتهريب لمادة القمح والاتجار بمادة الخبز.

ففي حلب نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتعاون مع الجهات المختصة ستة ضبوط لمخالفات تجميع بطاقات إلكترونية للمتاجرة بالبنزين بينما تمت مصادرة 3400 كيلوغرام من مادة القمح معدة للتهريب في منطقة دير حافر وتم حجز السيارة وإحالة المخالف للقضاء وتسليم القمح إلى السورية للحبوب في المحافظة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي محافظة اللاذقية نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك 25 ضبطاً تموينياً شملت مخالفة محال لحيازتها مواد غذائية مجهولة المصدر في منطقة الزراعة ومحال أخرى لحيازتها مواد مجهولة المصدر”مكياجات

وعطورات وألبسة ” في جبلة ولبيع مواد غذائية تحمل تاريخ إنتاج مشطوباً والإتجار بمادة الخبز التمويني بطرق غير مشروعة.

كما شملت الضبوط مخالفة عدم وجود بطاقة مواصفة ونقل لمادة المخلل ببراميل غير صالحة لذلك وضمن عبوات معدة لنقل الأسمدة وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حيازة فاتورة شراء وتقاضي أجور زائدة بدل خدمات “سرافيس ” وتم سحب 6عينات غذائية وغير غذائية وسوق 6 مخالفين موجوداً إلى القضاء المختص أصولاً .

وفي ريف دمشق نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك 23 ضبطاً تموينياً بحق محال تبيع مواد مجهولة المصدر في منطقة جرمانا ومعمل جبنة قشقوان في منطقة الغوطة لحيازته مواد فاسدة بكمية 215 كيلوغراماً كما تم ضبط مخبز حلويات بمنطقة جرمانا لحيازته مواد فاسدة بقصد إعادة التصنيع وآخر بحق مستودع بمنطقة الغوطة لحيازته مواد منتهية الصلاحية بكمية 328 عبوة مختلفة وضبطين بحق معملين في صحنايا وعدرا الصناعية لعدم وضع لصاقة قابلة للإزالة فيما شملت باقي الضبوط مخالفات لعدم الإعلان عن الأسعار أو إبراز فواتير الشراء و تم سحب عينتين غذائيتين يشتبه بمخالفتهما للمواصفات.

وفي حمص نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك 10 ضبوط لمخالفة التصرف بكمية 1500 ليتر بنزين من احتياطي إحدى المحطات في البريج وعدم عجن كامل المخصصات اليومية من مادة الدقيق التمويني المدعوم في أحد المخابز التموينية في حسياء ومخالفة إنتاج وتعبئة الخبز التمويني بوزن ناقص من قبل مخبز في قرية العكاري.

كما تم تنظيم ضبوط بحق عدد من الأشخاص في حمص لاتباعهم طرق غير مشروعة في تجارتهم للزيوت وإعطائهم تصاريح مضللة لجهاز حماية المستهلك وعدم الإعلان عن الأسعار وتم ضبط عينة للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية السورية.

أما في طرطوس فقد نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك 34 ضبطاً تموينياً شملت حيازة مواد مجهولة المصدر منها نصف طن من مادة ملح الليمون في مستودع ضمن صافيتا ومواد في محل بالغمقة الغربية ومواد في محل ببانياس ومخالفات بعدم وجود بطاقة مواصفات باللغة العربية ونقص في بطاقة المواصفات من حيث عدم وجود تاريخ الإنتاج والصلاحية وعدم ذكر الوزن وضبط بحق شخص لمتاجرته بمادة البنزين المدعوم.

وشملت باقي الضبوط مخالفات تموينية لعدم حيازة فواتير شراء وعدم الإعلان عن الأسعار وتم سحب 4 عينات في أسواق طرطوس من الدقيق الأبيض والمارشميلو والمربى الفريز وملمع ألمنيوم للتأكد من مطابقتها للمواصفات.

كما أغلقت عناصر المديرية فرن بمنطقة محرك تحتاني في طرطوس لمدة شهر للتلاعب بأوزان ربط الخبز التمويني و 5 محال في طرطوس وبانياس تنوعت مخالفتهم بين حيازة مواد منتهية الصلاحية واستخدام نتر الفروج داخل المحل وتجميع البطاقات الذكية بقصد التلاعب بها حيث تم ختمهم بالشمع الأحمر .
المصدر: سانا

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))