هوى الشام

قدم فريق المجلة الألمانية “ديرشبيغل” إلى دمشق مساء الأربعاء الماضي ولم تكن المجلة في وارد تغطية أخبار معارك أو إجراء لقاءات مع شخصيات سياسية، بل جاء كل من Zeitenspiegel و Fritzs chaap وChristian Werner لإجراء حوار مع مخرج مسلسل “فوضى” الفنان سمير حسين.

ويتوقع قريباً نشر الحوار الذي أجري في مقر شركة “سما الفن”، الجهة المنتجة للعمل الذي حقق نسبة مشاهدة عالية على موقع الفيديو العالمي “يوتيوب”، لا سيما من قبل اللاجئين السوريين في المدن الألمانية.

و تم الاتفاق مع الشركة المنتجة للعمل للحصول على الحلقات العشر الأولى منه، وترجمتها إلى اللغة الألمانية، ليطل قريباً على التلفزيونات الألمانية.

وبحسب مخرج “فوضى”، فإن المسلسل يحقق تباعاً حضوراً كثيفاً للجمهور السوري المتعطش لدراما تشبهه بعيدة عن صيحات “البان آرب” ودراما “الفيديو كليب”.

ولقد استطاع حسين بالتعاون مع كاتب العمل حسن سامي اليوسف تقديم نبش مختلف ومغاير للسائد عن واقع الحال السوري، مخاطباً شرائح اجتماعية مهمّشة ومبعدة عن الصورة التلفزيونية، مما دفع بقناة “سورية دراما” الى تخصيص الفترة الصباحية من بثها امس الخميس لاستقصاء آراء الشارع حول المسلسل، والاتصال هاتفياً بالمخرج السوري من أصل فلسطيني.

يذكر أن “فوضى” من تأليف كل من حسن سامي اليوسف ونجيب نصير، وبطولة كل من الفنانين: سلوم حداد، وعبد المنعم عمايري، وفادي صبيح، ورشا بلال، وديمة قندلفت، وإمارات رزق، ومحمد قنوع، وأيمن رضا، ونادين تحسين بك، وميري كوجك، وريمي سرميني، وسامر إسماعيل، ومجد فضة وآخرين.

المصدر: شاشات