هوى الشام| ناقش أعضاء اللجنة المشتركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء خلال اجتماعهم اليوم عدد من القضايا التي تخدم مصلحة الطبيب والمواطن بهدف رفع سوية الخدمات المقدمة للمواطنين.

وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش شدد خلال الاجتماع على أهمية العمل التشاركي ودعم عمل النقابات الطبية بما ينعكس إيجابا على جودة الخدمات.

وأكد وزير الصحة دور مخابر الفحص الطبي ما قبل الزواج لما لها من دور فعال في كشف الأمراض الوراثية المحتملة التي تهدد صحة الأطفال للمقبلين على الزواج والحفاظ أيضا على سلامتهم من الأمراض المعدية وبما يسهم في ضمان جيلا خاليا من الأمراض الوراثية منوها أن عمل مخابر الفحص الطبي قبل الزواج هو مشروع وطني قبل أن يكون طبي وتنفيذه بالتزام يوفر كثير من الأعباء الصحية والنفسية والمادية.

كما ناقش المجتمعون أهمية تصحيح وتعديل بعض تفاصيل العمل المتعلقة بمخابر ما قبل الزواج وإمكانية تحسين الخدمات المقدمة بها لا سيما رفع جودتها وتقييم وضع الأجهزة المستخدمة وصيانتها أو تجديدها.

شارك في الاجتماع نقيب أطباء سورية وعدد من أعضاء مجلس النقابة ورؤساء فروع النقابة في عدد من المحافظات وعن جانب الوزارة معاون وزير الصحة وعدد من المدراء المركزيين المعنيين.

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))