هوى الشام
● تشققات زوايا الفم :
تشير هذه التشققات إلى أن الجسم بحاجة إلى الحديد أوالزنك أوفيتامينات В3, В2 وВ12 . و نقص هذه الفيتامينات يعاني منه النباتيون ، لأن الجسم لا يحصل على الكمية اللازمة من الحديد والزنك. لذلك يجب على الشخص تناول اللحوم وسمك السلمون و البيض . كما أن الفول السوداني والبقوليات تفي بالغرض .
●البثور وحب الشباب :
قد تدل على نفص فيتامينات A و D . للحصول على فيتامين A يجب تناول الخضروات الورقية والجزر والبطاطا الحلوة والفلفل الأحمر . هذه المواد تعطي الجسم بيتا كاروتين الذي يحوله الجسم إلى فيتامين A .
● الطفح الجلدي على الوجه مع تساقط الشعر :
هذا دليل على نقص فيتامين B7 بيوتين . يعرف البيوتين بأنه الفيتامين الرئيسي للشعر . حيث أن جسم الإنسان يحافظ على مخزون فيتامينات A، D، E، K ، إلا أن معظم فيتامينات المجموعة B تحتاج إلى تجديد مستواها باستمرار . لذلك يجب تناول سمك السلمون و الأفوكادو و الفطر والقرنبيط والملفوف وفول الصويا والمكسرات والأثمار والموز والبيض.
● جفاف الجلدو تقشره و بروز بصيلات الشعر و تضخمها ( جلد الأوزة ) :
و أكثر ما تشاهد على العضدين والساقين والفخذين , و تدل على نقص فيتامين A , يجب تناول الجزر و الخضار الورقية .
● تقصف الاظافر و هشاشتها و تكسرها:
قد تدل على فقر الدم و نقص الحديد و الكالسيوم في الجسم , يجب تناول اللحوم و السبانخ والفول و الفاصوليا و المكسرات .
● الهالات السوداء حول العين :
قد تدل على نقص الحديد وو فقر الدم و نفص فيتامين C .
● خدر و وخز في الأطراف :
دليل على نقص فيتامينات B9، B6، B12 , هذه المشكلة مرتبطة بالأعصاب المحيطية التي تكون نهايتها قريبة من الجلد . الأعراض المذكورة أعلاه قد تكون ناتجة عن القلق والاكتئاب والتعب وخلل في التوازن الهرموني . لذلك ينصح الإكثار من تناول السبانخ و الهليون و الفاصوليا و لحم الطيور.
SHARE