مبادرة أردنية لأطفال السرطان

هوى الشام| مبادرة أردنية لأطفال السرطان في سورية

بهدف نشر التوعية بين الأطفال المصابين بالسرطان حول الوقاية من فيروس كورونا وزعت مؤسسة حرير الريادية للتنمية المجتمعية في الأردن بالتعاون مع جمعية بسمة لدعم الأطفال المصابين بالسرطان في سورية وبالتعاون مع السفارة السورية في عمان صناديق وحقائب /صحتي أمانة/ على أطفال جمعية بسمة .

ويحتوي الصندوق التفاعلي (صحتي أمانة) أدوات ونشاطات تفاعلية للطفل تعتمد على التفكير واللعب ما يعزز شعور الطفل بالمسؤولية الصحية تجاه نفسه وبطريقة إيجابية مع التركيز على الإجراءات الاحترازية الخاصة بالوقاية من كورونا كالتباعد الجسدي وغسل اليدين وتعقيمها بشكل دوري.

وحسب بيان نشرته جمعية بسمة على صفحتها الرسمية على الفيس بوك شمل التوزيع المراكز الطبية التي تعمل فيها الجمعية وهي وحدة بسمة التخصصية في مشفى البيروني الجامعي ووحدة الدم والأورام في مشفى الأطفال في دمشق.

وجاء في بيان الجمعية …//نأمل أن تتمكن مؤسسة حرير من تحقيق خطتها بإيصال الصندوق لأكبر عدد ممكن من الأطفال في كل الدول العربية للمحافظة على صحة الأطفال ونثمن هذه الشراكات مع المؤسسات الخاصة والعامة والأهلية في سورية وخارجها باعتبار أنها الركيزة الأساسية لتحقيق الدعم الكامل والحقيقي لقضية سرطان الأطفال//.

((  تابعنا على الفيسبوك   –  تابعنا على تلغرام   –   تابعنا على انستغرام  –  تابعنا على تويتر ))